تنفذ شركة مياه وكهرباء الإمارات ثلاثة مشاريع رئيسة في قطاع الطاقة تدخل التشغيل تباعاً خلال الأعوام الأربعة المقبلة حتى عام 2023.

وأفاد الرئيس التنفيذي للشركة عثمان أحمد علي أن المشاريع الجديدة سترفع عدد المحطات التي تديرها الشركة إلى 14 محطة لتوليد الطاقة في كل من إماراتي أبوظبي والفجيرة.

وتابع في تصريحات صحافية على هامش الإعلان عن تنفيذ مشروع محطة الطويلة لتحلية المياه، ضمن حزمة المشاريع المعتمدة من اللجنة العليا بشأن قطاع الماء والكهرباء في أبوظبي، أن قيمة المشروع الذي تم إبرام اتفاقيته مع شركة «أكوا باور» تبلغ 3.27 مليار درهم.

وتبلغ السعة الإنتاجية للمحطة التي ستدخل حيز التشغيل في أكتوبر نحو 200 مليون غالون من المياه يومياً باستخدام تقنية التناضح العكسي لتحلية مياه البحر، على أن تنتهي أعمالها الإنشائية في أكتوبر 2022.

ويتضمن المشروع الثاني إنشاء محطة للطاقة الكهروضوئية في مدينة الظفرة بأبوظبي بقدرة إنتاجية تبلغ 1500 ميغاواط، حيث تم طرح المناقصة في شهر مايو الماضي، فيما ستتم ترسية العقد الشهر المقبل على أن يدخل المشروع التشغيل في فبراير 2022.

ويختص المشروع الثالث بإنشاء محطة توليد بالغاز الطبيعي في إمارة الفجيرة بقدرة إنتاجية تتراوح بين 2000 و2400 ميغا واط.عثمان علي:

3 مشاريع رئيسة في قطاع الطاقة تدخل التشغيل خلال 4 أعوام