الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019

قمة لايبزغ وبايرن تتصدر الجولة الـ 4 في بوندسليغا

تفرض المواجهة الكلاسيكية بين لايبزغ وبايرن ميونيخ حامل اللقب نفسها على الجولة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بعد غد السبت.

لايبزغ هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في أول ثلاث مباريات في بوندسليغا ليتصدر جدول الترتيب بفارق نقطتين عن بايرن قبل مباراتهما معاً.

ويشهد يوم السبت أيضاً مواجهة قوية بين بروسيا دورتموند أمام باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع بجانب مباراة ديربي الراين بين كولن وبروسيا مونشنغلادباخ.


ولكن مواجهة لايبزغ وبايرن ستكون الأكثر جذباً للأنظار بما أن النادي البافاري قد يفرض نفسه بقوة على الساحة من خلال الصعود إلى الصدارة في حالة الفوز ، كما أن لايبزغ بمقدوره أن يثبت أنه أحد المرشحين للمنافسة على اللقب إذا ظفر بالنصر.

وحقق لايبزغ الفوز في جميع المباريات التي خاضها تحت قيادة مدربه الجديد جوليان ناغلسمان، والفوز في المباراة التالية سيوسع الفارق مع بايرن في الصدارة إلى خمس نقاط.

ويقود المهاجم الدولي تيم فيرنر خط هجوم لايبزغ، وبعد فشله في التسجيل خلال الجولة الأخيرة مع منتخب ألمانيا في تصفيات يورو 2020، سيتوجب عليه زيارة مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ وزميله في المنتخب الألماني.

ويتصدر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المشهد في بايرن، حيث يعيش مسيرة استثنائية كعادته دائماً ويتصدر قائمة هدافي بوندسليغا برصيد ستة أهداف متقدماً على فيرنر بفارق هدف واحد.

من جانبه يتطلع بروسيا دورتموند لتجاوز آثار هزيمته المحبطة أمام يونيو برلين الصاعد للبوندسليغا، في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف وهي الهزيمة التي وصفها قائد الفريق ماركو ريوس بأنها «ساذجة تماماً».

وتشهد الجولة الرابعة أيضاً من بوندسليغا مواجهة قوية بين كولن وغلادباخ، خاصة أن كولن بعد عودته للدوري الأضواء فاز مرة واحدة وخسر مرتين ليقبع في المركز الـ 14 برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطة واحدة عن غلادباخ صاحب المركز الثامن.
#بلا_حدود