الأربعاء - 20 نوفمبر 2019
الأربعاء - 20 نوفمبر 2019

الشعر القصير .. صيحة تحافظ على مكانتها

تعتبر قصة الشعر الكاريه أو البوب من بين أبرز القصات التي شهدت رواجاً كبيراً في 2019، واعتمدت العديد من النجمات ومدونات الجمال هذه القصة التي غيّرت ملامحهن كثيراً، واختارت العديد منهن هذه التسريحة قبل فصل الصيف كنوع من التجديد والمواكبة لهذه الصيحة التي أصبحت دارجة جداً بين الفتيات، والتي تتطلب جرأة كبيرة للتخلي عن الشعر الطويل.

عليكِ الانتباه لبعض الأمور قبل اتخاذك قرار قص شعرك:



لا تواكبي الموضة بحذافيرها

كايلي جينر بالشعر الكاريه القصير



أكثر ما يدفع الفتيات اليوم هو مواكبة خطوط الموضة بكل صيحاتها دون الأخذ بالاعتبار إذا كانت هذه الموضة تلائمهن أو لا، خصوصاً مع التأثر الكبير بالمدونات وشهيرات مواقع التواصل الاجتماعي. تذكري أن ملامح وجهك قد تختلف كثيراً عنهن، لذا يجب عليكِ استشارة خبير الشعر قبل قص شعركِ قصيراً، لاختيار الطول المناسب.



نوعية الشعر

كلوي كاردشيان بالشعر الكاريه القصير



تلعب نوعية الشعر أهمية كبيرة في اتخاذك قرار قص شعرك قصيراً، فإذا كنتِ من صاحبات الشعر المجعد لا ننصحك بقص شعركِ، ويمكنك علاج المشكلة من خلال الكيراتين أو استشارة خبير الشعر حول العلاج المناسب لتنعيمه ويمكنك قصه لاحقاً.



عناية مضاعفة

الشعر القصير يتربع على موضة قصات الشعر في 2019



إذا كان شعركِ قصيراً فهذا يعني حاجتك لعناية مضاعفة والانتباه لأطرافه وقصها بين فترة وأخرى تجنباً لتكسره، كما عليك الانتباه لنوع صبغة الشعر التي ستقومين باستخدامها خوفاً من أن تتلف شعرك أو تتسبب بحرقه.

#بلا_حدود