غابت الصورة عن الصفحة الأولى وعدد من الصفحات الداخلية في صحف محلية صدرت أمس الأربعاء، وذلك دعماً لحملة تخيل #عالم_بدون_صور، التي أطلقها المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر 2019» الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة خلال الفترة من 19 حتى 22 سبتمبر الجاري.

وتستهدف الحملة توضيح أهمية الصورة، ودورها في التأثير والتوعية، وقوتها التعبيرية في اختصار حدث أو قضية وتقديم رسالة أو عبرة إلى واجهة الضوء.

وحظي وسم الحملة #عالم-بدون- صور، الذي أطلقه المهرجان، بتفاعل واسع من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كشفت الأرقام عن تخطي الوسم حاجز 12 مليون مشاهدة في أقل من 24 ساعة على إطلاقه.

وسجلت الإحصائيات وصول الوسم إلى أكثر من 10 ملايين مستخدم، فيما بلغ حجم التفاعل معه بالتعليق والإعجاب نحو 20 ألفاً لمغردين وناشطين من 15 بلداً حول العالم.

وشاركت في تغريدات الحملة شخصيات رسمية إماراتية وعربية من وزراء ودبلوماسيين، ونخبة من قادة الرأي الإعلاميين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

واستقطبت الحملة ما يزيد على 700 مصور عربي وعالمي وخبير في مجال التصوير الفوتوغرافي، ممن عبّروا عن دعمهم بمساحات فارغة من الصور في منشوراتهم عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وتضمنت الحملة الإعلامية التي أطلقها المهرجان لوحات إعلانية توزعت على شوارع وطرقات مختلف إمارات الدولة التي أظهرت من خلال مضامينها فكرة الحملة ورؤيتها التي يتصدرها الوسم، إلى جانب حضور الحملة عبر أثير وشاشات مختلف الإذاعات والقنوات الفضائية المحلية والعربية.

وأوضحت إدارة المهرجان الدولي للتصوير أن «إكسبوجر» يمضي في التأكيد على أهمية الصورة كناقل للحدث وترسيخ دورها المحوري والفاعل في الواقع الإعلامي، مشيرة إلى أن الحملة تسلّط الضوء على مكانة الصورة وقوتها في التعبير عن مختلف الأحداث التي تدور حول العالم، ونقلها كما هي.