عمّق المنتخب الصربي جراح نظيره الأمريكي الذي تنازل قبل 24 ساعة عن اللقب العالمي بالخسارة في ربع النهائي أمام فرنسا، وذلك بالفوز عليه 94-89 في مباراة التصنيف الخميس في مونديال كرة السلة في الصين.

ودخل المنتخبان النسخة الـ 18من بطولة العالم كأبرز المرشحين للفوز باللقب بعدما بلغا نهائي البطولتين الكبيرتين الأخيرتين، مونديال 2014 وأولمبياد ريو 2016 حين انتصر الأمريكيون في المناسبتين.

لكن المنتخب الأمريكي دفع ثمن مشاركته بفريق خلا من غالبية نجوم دوري المحترفين، وخرج الأربعاء من ربع النهائي على يد فرنسا، فيما انتهى مشوار صربيا الثلاثاء في الدور ذاته على يد الأرجنتين.

وفشل لاعبو المدرب الفذ غريغ بوبوفيتش في تحقيق فوز معنوي في مباراة قد تكون قبل الأخيرة لهم مع المنتخب (يلعبون الجمعة في مباراة تحديد المركز السابع)، أو أقله بالنسبة لأغلبهم، لكنهم عجزوا عن مقارعة المنتخب الصربي رغم تمكنهم من العودة بقوة إلى اللقاء بعد بداية كارثية وتخلف في الربع الأول بفارق 25 نقطة.

وثأر المنتخب الصربي لخسارته مواجهاته الثلاث الأخيرة ضد المنتخب الأمريكي (دور المجموعات والمباراة النهائية في أولمبياد ريو 2016، ونهائي مونديال 2014)، وحقق فوزه الأول على الأميركيين منذ ربع نهائي مونديال 2002 حين أخرجهم من البطولة المقامة على أرضهم.

ويدين المنتخب الصربي بشكل خاص إلى بوغدان بوغدانوفيتش الذي تألق من خارج القوس بتسجيله سبع ثلاثيات من أصل 17 محاولة، منهيا اللقاء بـ 28 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، فيما أسهم نيكولا يوكيتش بـ17 نقطة وفلاديمير لوسيتش بـ16.