تسيدت الألوان القوية والدافئة عروض أسبوع نيويورك للموضة الذي أسدل الستار على فعالياته أمس، فمن الأحمر القاني إلى النيلي والزهري والأخضر والبنفسجي والكثير من البني، اكتست عارضات أزياء ونجوم ألواناً مبهجة بتصاميم بسيطة، تستبق الربيع بإطلالة عصرية تكتسي بالزخارف الموردة والمنقطة والمخططة واللامعة.

فيما سرقت خامات القماش اللامع والمخمل والأزرار الذهبية والقبعات المزينة بالريش أنظار جمهور «نيويورك للموضة» الذي يعد واحداً من أشهر أسابيع الموضة العالمية.

بدل رسمية

وتعتبر البدل الرسمية من الصيحات البارزة التي اهتمت بتقديمها العديد من دور الأزياء العالمية خلال أسبوع الموضة بنيويورك 2020. فكانت اختيار دار أزياء رالف لوريان وتومي هيلفجر وأيضاً النجمة زيندايا، التي استطاعت أن تلفت الأنظار بارتداء البدل التي اعتمدها الرجال من قبل، بأكثر من مرة بمناسبات رسمية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداولاً ملحوظاً لصور المشاهير وإطلالاتهم خلال أسبوع نيويورك للموضة مثل: ريانا خلال عرضها لمجموعتها الخاصة، لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز التي أطلت مع ابنتها لعرض مجموعتها المزينة بحرف الـ S، وغيرهم الكثير.

عودة المخمل

وتميزت معظم تشكيلات دور الأزياء بألوان مفعمة بالحياة خلال أنماط متعددة: منقطة وموردة ومخططة، أما الخامات فتضمنت تشكيلة مارك جيكوب لربيع 2019/‏‏‏‏‏‏2020، عودةً قويةً لخامات المخمل واللينين، حيث أطلت إحدى العارضات بجاكيت أحمر طويل مزين بأزرار ذهبية وبنطال مخمل بدرجة الأحمر الماروني، وبذلك تستمر تقليعة اللون الواحد دون الحاجة لدمج لونين كي تمنح الإطلالة اعتدالاً وتوازناً واضحاً.

وأطل عدد من العارضات بصور الأطقم الرسمية المكونة من جاكيت وبنطال بنفس اللون.

إطلالات الشارع

في حين تميزت إطلالات الشارع street wear هذا العام على غير عادتها، بمنح الزوار والمؤثرين الحرية بارتداء ما يحلو لهم بعيداً عن المبالغة بارتداء أزياء غريبة لمجرد الرغبة بالتقاط صور فوتوغرافية لافتة، حيث تميزت الإطلالات بعودة الجاكيت القطني الجينز المعروف بـ «دنيم»، فضلاً عن الألوان والمطبوعات النابضة بالحياة. وبين الإطلالات اللافتة للمشاهير: بيلا حديد التي أطلت بتنورة باللون البنفسجي الداكن (باذنجاني) وتوب قصير لامع يميل إلى الكحلي من تشكيلة توم فورد، أما كيا جربر التي أطلت بقميص وجاكيت بالوردي اللامع (روز جولد) وشورت أسود من توم فورد كذلك.