الخميس - 14 نوفمبر 2019
الخميس - 14 نوفمبر 2019

لاتيه الشاي الأخضر.. وصفة سحرية للباحثين عن الرشاقة

تحول الإقبال على لاتيه الشاي الأخضر من صرعة إلى هوس لدى باحثين عن حلم الرشاقة، بعد أن نصح به خبراء في مجال التغذية نتيجة قدرته على تخفيض الكولسترول في الجسم، الأمر الذي جعل البعض يقول إنه لربما يحيل الشاي الأخضر العادي للتقاعد وهو المعروف عنه قدرته على حرق السعرات الحرارية.

وذكرت اختصاصية التغذية ريما الجابري أن شاي اللاتيه من المشروبات الساخنة التي يعود أصلها إلى إيطاليا، وهو مشروب غني بالفوائد المتنوعة التي تسهم في دعم الصحة العامة للجسد والاستمتاع بمذاقه اللذيذ في آن واحد.

ولفتت إلى أن لاتيه الشاي الأخضر ينقي الجسم من السموم لغنائه بالمعادن والفيتامينات كما يحتوي على خصائص تخفض من مستوى الكولسترول في الجسم، منوهة بأنه يزيد من نشاط وحيوية عملية الحرق ويكبح الشهية عبر تقليل الشعور بالجوع لفترات طويلة وينشط من عملية الأيض خلال التنحيف.


وفي المقابل، نصحت بعدم تناوله على معدة فارغة حتى لا يتسبب بأضرار على الكبد، ويفضل أن يجري تحضيره في بداية دخول المساء مما يرفع من نسبة الحرق في الجسم.

ويمكن تحضير هذا اللاتيه عبر وضع مسحوق الشاي الأخضر في كوب ومن ثم إضافة ملعقة كبيرة من الماء المغلي، والاستمرار في التقليب حتى يذوب الشاي تماماً، وعقبها يجري إضافة فانيليا أو آيس كريم فانيليا خالي الدسم وحليب مغلي ويفضل أن يكون «فوم».
#بلا_حدود