الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019

5 نصائح للسفر بميزانية منخفضة

السفر هواية يعشقها الجميع، لكن التخطيط له قد يستهلك من ميزانيتك الكثير، وقد يستنزف جيبك بشكل خاص، خصوصاً إذا ما قررت السفر بدون دراسة وتخطيط مُسبقين، لذلك ننصحك باتباع النصائح التالية لسفر بميزانية معقولة:



لا تسافر في أوقات الذروة

تجنب السفر في أوقات الذروة



أنت تنتظر إجازتك السنوية بفارغ الصبر، لكن قد تتصادف مع تاريخ بداية العطلة الصيفية، أو مع الأعياد، وبالتالي ستكون أسعار التذاكر والحجوزات غالية الثمن مقارنة بالمواسم الأخرى، لذا يمكنك تأجيل رحلتك إلى ما بعد العودة إلى المدارس، وعليه ستوفر على نفسك مبالغ طائلة، أمر آخر، احرص على حجز تذكرتك خلال الأسبوع، نصيحة أخرى تجنب نهاية الأسبوع حيث ترتفع أسعار التذاكر نسبياً مقارنة بالأيام الأخرى.



اختر حزمة العطلات

اختر حزمة العطلات

إذا كنت تعتقد أنك ستوفر المال عند قيامك بالحجز بشكل منفصل قد تكون مخطئاً بعض الشيء، اختر حزمات السفر التي تتضمن أسعار التذاكر والمواصلات من وإلى المطار، إضافة إلى حجوزات الفنادق، ستوفر على نفسك المال والوقت، كما يمكنك استغلال العروض ومقارنة الأسعار بوكالات سياحية أخرى لتختار الباقة التي تناسبك.



قارن أسعار الفنادق

No Image



يخطئ العديد من المسافرين بالحجز من موقع الفندق نفسه، بينما يمكنك توفير المال عن طريق الحجز من مواقع الحجوزات المختلفة مثل: booking وAirbnb و Trivago، وتذكر مقارنة الأسعار قبل قيامك بالحجز، أيضاً حاول البحث عن الفنادق التي تمنحك خيار الإلغاء المجاني كي لا تخسر أموالك في حال حدوث أي طارئ.



خط هاتف محلي

No Image



بحكم الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي، والرغبة في نشر الصور ومقاطع الفيديو خلال السفر نبحث عن باقة محلية مميزة توفر علينا المال، لكن بعض شركات الاتصالات قد لا تعمل خارج دولتك أو قد تكلفك الكثير، لذا ينصح خبراء السفر بشراء خط هاتف محلي يحتوي على باقة إنترنت ودقائق مجانية للتواصل مع أصدقائك ومحبيك.



تجنب المطاعم الفاخرة:

تجنب المطاعم الفاخرة

تستطيع تناول الطعام بخمسة دولارات أو بـ 100 دولار، إنه أمر يعود لك، يمكنك اختيار ما يناسبك، يمكنك تجربة مطاعم نظيفة بأسعار معقولة، أو يمكنك التفاخر أما أصدقائك في وسائل التواصل الاجتماعي في حين أنك لا تمتلك المال الكافي لاستكمال سفرك.



تذكر دائماً أن التخطيط للسفر قد يوفر عليك نصف الميزانية، لذلك احرص دائماً على التأني قبل قرار سفرك، وخذ وقتك في اختيار الوجهة المناسبة لميزانيتك.

#بلا_حدود