يواصل منتخب الإمارات الوطني للناشئين تدريباته اليومية استعداداً للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاماً المقررة في العاصمة القيرغستانية بيشكيك للفترة من 18 إلى 22 سبتمبر الجاري لحساب المجموعة السادسة التي تضم منتخبات الإمارات وقرغيزستان (المستضيف) والعراق ولبنان.

ويؤدي أبيض الناشئين تدريباته على فترتين صباحية ومسائية تحت قيادة المدرب الوطني ماجد سالم وجهازه المعاون بمشاركة 23 لاعباً هم سلطان عادل محمد، سيف سعيد الزعابي (اتحاد كلباء)، محمد أحمد الحارثي، مطر سالم يوسف (بني ياس)، أحمد محمد صالح المرزوقي، زايد خميس مسعود، منصور عبدالرحيم محمد، محمد خالد محمد (الجزيرة)، أحمد محمد البلوشي، يوسف إبراهيم البلوشي، سعيد جمال محمد (شباب الأهلي دبي)، أحمد عبد الله البادي، حمد محمد الدرمكي، خالد علي ناصر سعيد (العين)، عبدالله أحمد عبدالله، منصور صالح برغش المنهالي، عوض محمد عوض الكثيري (الوحدة)، سعود محمد المري، عبدالله أحمد جعفر (الوصل)، سعيد سالم ناصر (الفجيرة)، جمال خليفة السعدي (النصر)، إبراهيم سلطان الكعبي (الذيد)، وعلي طاهر إبراهيم (الشارقة).

أشاد مدير منتخبنا للناشئين سالم اليعقوبي بالأجواء التي تشهدها تدريبات الأبيض في بيشكيك والتي وصفها بالإيجابية والمثالية، مشيراً إلى أن اللاعبين يؤدون تدريباتهم بكل جدية وحيوية ونشاط، حيث يسعى كل منهم لحجز مكانه في التشكيلة الأساسية في المباريات.

وأضاف اليعقوبي أن الجهاز الفني حرص خلال الأيام الماضية على دراسة الجوانب السلبية وتعزيز الإيجابية التي حضرت خلال المباريات الودية التي خاضها المنتخب الفترة الماضية، من أجل تلافيها في المباريات الرسمية، مؤكداً ثقته بقدرة أبيض الناشئين على الظهور بشكل مميز في التصفيات.

وتقدم مدير المنتخب بالشكر إلى لجنة المنتخبات والشؤون الفنية على الدعم الكبير الذي وجده المنتخب خلال مرحلة الإعداد للتصفيات التي تضمنت تجمعات داخلية وخارجية خاض فيها المنتخب مباريات ودية مع منتخبات قوية من مدارس كروية مختلفة أكسبت اللاعبين خبرات جديدة.

يُعقد يوم الثلاثاء الاجتماع الفني للتصفيات بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومراقب المباريات والحكام إلى جانب ممثلي المنتخبات الأربعة، حيث سيتم اعتماد ألوان قمصان المنتخبات خلال المباريات ومراجعة اللائحة الخاصة بالتصفيات.

ويشارك في التصفيات 47 منتخباً تم توزيعها على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 منتخباً، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 22 منتخباً.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

وفي حال حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات.