أشاد رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم مروان بن غليطة بأداء طاقم تحكيم مباراة كأس السوبر الإماراتي بين الشارقة وشباب الأهلي أمس السبت بقيادة محمد عبيد خادم قائلاً "أدار الطاقم التحكيمي المباراة بكل اقتدار وأوصلها لبر الأمان".

وأعرب ابن غليطة عن رفضه لما قام به أحد الجماهير بعد نهاية المباراة في محاولة منه للاعتداء على الحكم " أمر مرفوض ويجب على الأندية مراجعة تصرفات جماهيرها وتثقيفهم على اعتبار أن المدرجات للمتعة وليست للعصبية والعنف".

وأثنى رئيس اتحاد القدم في تصريحات بثها اليوم حساب اتحاد الكرة الرسمي في توتير على الدور الذي اضطلع به حارس شباب الأهلي ماجد ناصر بحمايته للحكم خادم من الاعتداء الذي كان ينوي القيام به أحد المشجعين بعد نزوله لأرض الملعب بعد نهاية المباراة، موضحاً " تصرف الحارس ماجد ناصر الخاص بمنع مشجع منفعل من الاعتداء على الحكم، تصرف يُعبر عن روحه الرياضية.. شكراً كابتن ماجد على هذه الروح".

وكان الشارقة توج بكأس السوبر لأول مرة في عصر الاحتراف بعد فوزه على شباب الأهلي بركلات الترجيح أمس على إستاد آل مكتوم بدبي.

وامتدح رئيس اتحاد الكرة الحضور الجماهيري لمباراة السوبر ، حيث كان لافتاً بحسب تعبيره، شاكراً مبادرات رابطة المحترفين الإماراتية التي أسهمت في إنجاح الحدث، مشيداً بفريق العمل على التنظيم المميز لكأس سوبر الخليج العربي.