الأربعاء - 23 أكتوبر 2019
الأربعاء - 23 أكتوبر 2019
أمنيات دعاء الإعلامية
أمنيات دعاء الإعلامية

أمنيات «دعاء» الإعلامية

بقلم: روان حجير مشاركة في برنامج القيادات الإعلامية العربية ـ لبنان

لا تتوقف دعاء كل يوم عن تذكير نفسها بالمثابرة لأجل تحقيق طموحاتها، مهما كانت الصعاب والتحديات التي تنتظرها في معترك الحياة.. دعاء مشاركة في برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، تخرجت حديثاً في الجامعة، وتجد صعوبة ككل الشباب العربي في إيجاد فرصة عمل، وتلك مشكلة يواجهها معظم الخريجين.

تريد دعاء فرصة لإثبات جدارتها ولإبراز قدراتها.. فرصة واحدة فقط كافية لتوظف كل مهاراتها وخبراتها التي اكتسبتها خلال سنوات الدراسة، ما سيفتح لها أبواباً كثيرة من فرص عمل أخرى ومستقبل واعد.


تقول دعاء: «عندما وصلتني رسالة القبول للمشاركة في برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة فرحت كثيراً، وغمرتني طاقة إيجابية لما ينتظرني من فرص في دولة الإمارات العربية المتحدة»، وزاد من اندفاعها وإصرارها على تحقيق طموحاتها كلام وزيرة الدولة لشؤون الشباب ونائبة رئيس مركز الشباب العربي معالي شما المزروعي، وكلام عضو مجلس الوزراء ووزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل محمد عبدالله القرقاوي، الذي أثار إعجابها بشرحه لسياسة دولة الإمارات في العمل على استثمار الطاقات الشبابية، وحثّ الشباب العربي على استغلال الفرص المتاحة لتحقيق طموحاتهم.

إثبات الجدارة للبقاء في الصفوف الأمامية يحتاج إلى جهد وإصرار، وما تريده دعاء هو إعطاؤها الفرصة لإثبات جدارتها المدعّمة بشغفها بالعمل الصحافي والتلفزيوني، فعلى الرغم من أن خبرتها متواضعة فإنها تحمل في طياتها الكثير من التقدّم، الذي حققته في مدة قصيرة.

قال الكاتب الأمريكي هنري ديفيد ثورو: «النجاح عادة يأتي لهؤلاء الذين هم مشغولون جداً بالبحث عنه»، ودعاء تصف نفسها كواحدة من هؤلاء الذين يسعون بشكل مستمر لتحقيق نجاحات وإنجازات سيذكرها التاريخ يوماً ما.
#بلا_حدود