الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الساحة 3
الساحة 3

القوة الناعمة لبرنامج القيادات الإعلامية

بقلم: عيسى عبد الله المرزوقي مشارك في برنامج القيادات الإعلامية العربية ـ الإمارات


يبدو أنّ برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة المُقام في دولة الإمارات بات منبراً لتخريج قيادات الصف الثاني من الإعلاميين، وقوة ناعمةً لها ومصدر إلهامٍ للدول العربية لتحذو حذو الإمارات كرائدة في تمكين الإعلاميين الشباب.

فمن خلال دوراتٍ، وزيارات ٍميدانية، ولقاءات مع شخصيات، ومؤسسات لها باعٌ طويل في مجال الإعلام، وزيارة مقر وكالة بلومبيرغ، ومدينة دبي للإعلام، وغيرها التي مكّنت الشباب من اكتساب مهارات تواكب التغيير الحاصل في عالمنا.


عزّزت دولة الإمارات مكانتها كبوابة للمنطقة العربية، وكعاصمة للوطن العربي للثقافة والفن والإعلام والسياحة والعِلم، إضافة إلى ترسيخ سمعة الدولة كدولة حديثة، منفتحة، متسامحة ومحبة لكافة شعوب العالم.

إنّها استراتيجية القوة الناعمة لدولة الإمارات التي أطلقت في سبتمبر2017، ضمن أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، وقد أضاف التواجد الدائم لمعالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، وسعيها الدؤوب بُعداً آخر من خلال الاستماع إلى الشباب العربي والأخذ بوجهات نظرهم، وكان قربها من المشاركين كصَانعة قرار في الحكومة قوة ناعمة تفخر بها الدولة.

من جانب آخر، اتفق المشاركون من 19 دولة عربية على أنّ تجربتهم في القيادات الإعلامية الشابة قدّمت دافعاً كبيراً لهم، لنقل هذه التجربة إلى أوطانهم، والعمل على صقلها وتطويرها لإنشاء جيل إعلامي متمكّن، قادر على مواكبة التغيرات الحاصلة في المجال الإعلامي.

وفي ظل الأزمات التي تمر ُبها منطقتنا العربية، والأحداث المشتعلة فيها، فإن «إمارات الخير» أشعلت نور الوحدة والتكاتف مع الفئة العمرية الأقوى، والمجال الأكثر تأثيراً، بتسامح واضح، فهو الوقود الحقيقي للوِحدة المنتهية بالنجاح الجماعي.
#بلا_حدود