كشف معرض421 عن برنامجه الخاص بشهر سبتمبر والذي يقدم ورش عمل ودورات قصيرة وجلسات حوارية وعروضاً سينمائية تهدف إلى تعزيز تفاعل الجمهور في دولة الإمارات مع المشهد الإبداعي المتنوع، وتشجيع الحوار الثقافي حول السرديات الإقليمية.

ويعتزم المعرض إطلاق دورة قصيرة يوم 17 سبتمبر وتمتد ستة أسابيع حول فن التطريز الفلسطيني تحت إشراف الفنانة جوانا بركات، والتي ستُطلع المشاركين على السياق الثقافي والتاريخي لفن التطريز الفلسطيني، ومراحل تطوره خلال الستين عاماً الماضية.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع يومي 20 و21 سبتمبر، وبالتعاون مع جلف فوتو بلس، سيقدم معرض421 ورشة عمل بعنوان "التصوير الفوتوغرافي المستوى 1".

وسيتعلم المشاركون من خلال الورشة تقنيات التصوير دون استخدام الضبط التلقائي وإتقان المعايير الأساسية لفن التصوير.

وستنطلق دورة قصيرة حول الخط العربي خلال عطلتي نهاية الأسبوع يومي 21 و22 ويومي 28 و29 سبتمبر، سيتعرف الجمهور على لمحة تاريخية عن أنماط الخط العربي العريقة قبل تعلّم تقنيات تطبيقه العملية.

وللمرة الأولى، سيتعاون معرض 421 مع معهد جوته لعرض الفيلم الوثائقي: بيلتراتشي: فن التزوير يوم 25 سبتمبر. ويسلط الفيلم الضوء على حياة المزوّر الألماني ولفغانغ بيلتراتشي الذي خدع من خلال أعماله الفنية المزيفة مؤسسات فنية عالمية.

وستشكل جلسات القراءة التي تنطلق مساء يوم 29 سبتمبر منصةً مميزةً تتيح لعشاق القراءة استكشاف وتحليل الأعمال الأدبية.