على بعد ساعات قليلة من قص شريط انطلاقة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، نلقي نظرة على بعض من أبرز وأقوى المباريات المنتظرة في مرحلة المجموعات.

المجموعة الأولى: باريس سان جيرمان ـ ريال مدريد

ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصطدم بفريق لديه كل ما يلزم لتحقيق هذه البطولة هذا الموسم.

عزز الفريقان صفوفهما بنجوم من العيار الثقيل خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، إذ تعاقد ريال مدريد مع إيدين هازارد، لوكا يوفيتش، وفيرلاند ميندي... والأهم من ذلك عودة زين الدين زيدان لقيادة ريال مدريد في البطولة التي صنعت له اسماً ضمن كبار المدربين في القارة العجوز.

من ناحية أخرى استطاع باريس سان جيرمان الحفاظ على نجمه نيمار رغم أنهم لن يكونوا قادرين على الاستفادة من خدماته في أول ثلاث مباريات بسبب العقوبة المفروضة عليه في الموسم الماضي. لكن هجومهم يبقى من بين الأفضل في أوروبا بتواجد التوقيع الجديد ماورو إيكاردي، إلى جانب إدينسون كافاني، وكيليان مبابي.

قد يكون هذا موسماً رائعاً بالنسبة لفريق باريس في دوري أبطال أوروبا ، وسوف يتطلعون للبدء بقوة في مواجهة منافس آخر على اللقب.

المجموعة الثانية: بايرن ميونيخ ـ توتنهام

في الموسم الماضي، كان توتنهام مفاجأة المسابقة بوصوله للنهائي لأول مرة في تاريخه والذي خسره ضد ليفربول. في نافذة الانتقالات، أضاف السبيرز المزيد من الجودة لفريقه بالتعاقد مع كل من ندومبيلي، لو سيلسو، ريان سيسيغنون. الاختبار الجديد هو تأكيد أن وصولهم إلى نهائي مدريد الموسم الماضي لم يكن وليد الحظ.

ستأتي معركتهم الكبيرة الأولى في مرحلة المجموعات ضد بطل ألمانيا بايرن ميونخ، الذي احتل عناوين الصحف بالتوقيع مع فيليب كوتينيو على سبيل الإعارة من برشلونة في آخر أيام سوق الانتقالات. كما عزز النادي صفوفه ببنيامين بافارد، وإيفان بيريسيتش، ولوكاس هرنانديز. بصفته فائزاً 5 مرات بلقب دوري الأبطال، سيبحث بايرن عن ذهاب لأبعد دور ممكن وتصحيح نتائج المواسم القليلة الماضية.

ستكون المواجهة بين هذين الفريقين والمدربين مثيرة للفضول، حيث سيبحث كلاهما عن تحقيق بداية جيدة وبعث رسالة تحذير مبكرة لبقية الأندية.

المجموعة الرابعة: أتلتيكو مدريد ـ يوفنتوس

من المحتمل أن يلعق كريستيانو رونالدو شفتيه تحسباً لمواجهة أتلتيكو مدريد مرة أخرى، آخر مرة لعب فيها النجم البرتغالي ضدهم في المسابقة سجل هاتريك أدى إلى إقصاء أتلتيكو مدريد.

فريق يوفنتوس مكدس بالنجوم مع قدوم ماتياس دي ليخت، وبقيادة رونالدو, الهدف سيكون الفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

على الرغم من خسارة أنطوان غريزمان، ورودري، ودييغو غودين، فيليبي لويس، خوانفران... بدأ الفريق الإسباني الموسم بقوة. التوقيع الجديد جواو فيليكس بدأ بالفعل في صنع اسم لنفسه، ويبدو رجال دييغو سيميوني على استعداد للمطالبة أخيراً بالجائزة التي أفلتت منهم مرتين في السنوات الست الماضية.

سيتكون البداية بمحاولة الثأر من السيدة العجوز الذي أخرجهم من دور الـ 16 الموسم الماضي. ماوريتسيو ساري ضد دييغو سيميوني وكريستيانو رونالدو ضد جواو فيليكس، وأكثر من ذلك، سيجعل هذه المباراة من بين الأفضل في مرحلة المجموعات.

المجموعة السادسة: برشلونة ـ إنتر ميلان

سيحاول برشلونة وضع الموسمين الكارثيين في المسابقة الموسم الماضي خلف ظهره بعد الخروج المذل ضد روما، وليفربول، توالياً, ومحاولة عدم تكرار الأخطاء نفسها هذه المرة.

بقيادة ليونيل ميسي ، وقدوم أنطوان غريزمان الهدف سيكون العودة لرفع ذي الأذنين. على الرغم من وجود الكثير من الشكوك حول قدرة إرنستو فالفيردي على قيادة هذا الفريق، إلا أن برشلونة ميسي لا يمكن أبداً استبعادهم من المنافسة.

إنتر ميلان هو أحد الأحصنة السوداء في دوري الأبطال هذا الموسم. مع وصول أنطونيو كونتي والتعاقد مع ثنائي مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو، وأليكسيس سانشيز، يبدو إنتر جاهزاً للتسبب ببعض المشاكل لكبار أوروبا.

المجموعة السادسة: إنتر ميلان ـ بروسيا دورتموند

المجموعة السادسة هي بلا شك «مجموعة الموت» هذا الموسم. يتطلع كل من برشلونة، وإنتر ميلان، وبوروسيا دورتموند إلى التقدم للدور الموالي. ومع ذلك، واحد منهم سيتجه إلى الدوري الأوروبي.

هذه المخاطر العالية هي التي تجعل هذا الصدام الخاص أكثر إثارة للاهتمام. من المعروف عن دورتموند تسببه بمشاكل كبيرة للأندية الكبرى في أوروبا في الموسم الماضي، وعززوا صفوفهم بشكل جيد في الصيف، حيث عاد ماتس هاملز وتعاقدوا مع أمثال جوليان براندت، وتورغان هازارد، وباكو ألكاسير في وقت سابق.

لن يكون أبناء لوسيان فافر تحدياً سهلاً لأي فريق يواجهونه.

ستكون معركة مثيرة للغاية عندما يلتقي هذان الحصانان الأسودان، وكل لمسة للكرة ستكون مهمة لأن غلطة واحدة يمكن أن تقصي أي نادٍ من المنافسة.