كشف مركز دبي المالي العالمي عن انضمام أكثر من 100 شركة متخصصة بالتكنولوجيا المالية إلى قاعدة عملائه من الشركات المسجلة، ما يعكس نمواً بنحو ثلاثة أضعاف (300 في المئة) في عدد هذه الشركات منذ نهاية عام 2018.

وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري، إن الارتفاع الكبير في عدد شركات التكنولوجيا المالية المسجلة في المركز المالي يسلط الضوء على جهودنا المستمرة لتحويل منظومة شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام. وينسجم ذلك مع التزامنا بترسيخ مكانة دبي كواحدة من أفضل 10 مراكز في العالم لقطاع التكنولوجيا المالية.

ونجح مركز دبي المالي العالمي مؤخراً في اجتذاب عدد من شركات التكنولوجيا المالية من مجموعة متنوعة من الأسواق والمناطق الجغرافية.

وشهد المركز المالي ارتفاعاً كبيراً في عدد شركات التكنولوجيا المالية الراغبة بالانضمام إلى برنامج مسرّع الأعمال «فينتك هايف» الذي يمثل الخطوة الأولى لاختبار السوق الإقليمي بالنسبة للعديد من الشركات الناشئة العالمية. وتلقت الدفعة الثالثة من البرنامج 425 طلب مشاركة من شركات ناشئة في قطاعات التكنولوجيا التنظيمية والتكنولوجيا المالية الإسلامية، وتكنولوجيا التأمين، والتكنولوجيا المالية، ما يمثل زيادة بنسبة 42 في المئة عن عدد الطلبات المسجلة في دورة عام 2018.