تلقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات نحو 1000 شكوى على خدماتها المباشرة التي تطرحها لعملاء التكنولوجيا والاتصالات من الأفراد والمؤسسات، وذلك خلال الأشهر السبعة الأولى من 2019 وبزيادة 110 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشارت الهيئة إلى أن تطور آلية تلقّي شكاوى قطاع الاتصالات أسهم في تعزيز انسيابيتها إلى شرائح أوسع من العملاء لتسهيل تقديم النزاعات والشكاوى ضد مزودي الخدمات بشكل عام، بما فيها خدمات الهيئة التي تتضمن خدمات فنية مباشرة إلى جانب الخدمات الرقابية.

وأوضحت أن عدد الاستفسارات التي تلقتها منذ بداية العام حتى نهاية شهر يوليو الماضي بلغت 5779 استفساراً، بينما بلغ عدد الاقتراحات المقدمة بشأن تطوير الخدمات والحلول 104 اقتراحات.

وقالت الهيئة إنها تعتمد الابتكار في استحداث وتقديم الخدمات وتطوير آليات ومراحل تقديم الخدمة مع الابتكار في التكنولوجيا والأنظمة للتغلب على التحديات في تقديم الخدمات بالمعايير المطلوبة. وأشارت إلى أن آلية تصنيف مراكز خدمة المتعاملين تعتمد على ثمانية محاور تتضمن الربط الاستراتيجي والالتزام بتطوير جودة الخدمات الحكومية ورفع القدرة على تنفيذ الخطط ومدى فهم المتعاملين وقدراتهم على استخدام قواعد البيانات ورؤى المتعاملين، وكفاءة برامج التعريف بالخدمات والمعايير المرتبطة بها وإمكانية دمجها في باقات متاحة، وكفاءة مراكز خدمات المتعاملين، وتجربة المتعامل.