ينطلق غداً الأربعاء سباق بطولة العالم للقدرة للفرسان الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم على ميدان سان روسور في مدينة بيزا الإيطالية بإقليم توسكانا، برعاية مؤسسة «ميدان» و«عزيزي» للتطوير العقاري، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بمشاركة 123 فارساً من 35 دولة من مختلف أنحاء العالم يتقدمهم فرسان الإمارات الذين يتطلعون إلى المحافظة على اللقب.

وتتجه الأنظار بعد غدٍ الخميس إلى مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة، البالغة مسافته 120 كلم، والذي يقام ضمن كرنفال توساكانا للقدرة في إيطاليا ويحظى باهتمام واسع من قبل المهتمين برياضة القدرة والتحمل باعتباره أحد أهم السباقات في الروزنامة العالمية، كما يختتم الحدث بعد غد بإقامة سباق العالم للخيول الصغيرة لمسافة 120 كلم.

ويمثل فريق الإمارات خمسة فرسان في مونديال الشباب والناشئين وهم: سعيد سالم عتيق المهيري حامل لقب النسخة الماضية، وسيف أحمد المزروعي وسيف بالجافلة وشاهين يحيى المزروعي وفارس أحمد المنصوري.

ويملك فرسان الإمارات سجلاً حافلاً بالإنجازات في بطولة الشباب والناشئين، خاصة في النسخة الماضية التي أقيمت في مدينة فيرونا بإيطاليا وحقق فيها فرساننا لقبي الفردي والفرق متفوقين على نخبة فرسان العالم المشاركين.فرسان الإمارات يسعون إلى المحافظة على اللقب. (الرؤية)