الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019

فيتامين سي..ماذا تعرف عن هذا المكون السحري وفوائده للبشرة؟

يلعب فيتامين سي دوراً مهماً في إعادة بناء البشرة، والحفاظ على النسيج الضام بالجسم، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، وتكثر مصادر فيتامين سي في الخضراوات والفواكه، لذلك من المهم الحرص على تناوله لإمداد الجسم بهذا الفيتامين السحري.



فوائد فيتامين سي للبشرة:

يمكن استخدام سيروم غني بفيتامين سي





من بين أبرز فوائد فيتامين سي للبشرة التخفيف من ظهور التجاعيد، وتأخير شيخوخة البشرة، ويمكن الحصول على هذه الفوائد من خلال تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي عليه، أو من خلال استخدام سيروم يحتوي على فيتامين سي، حيث يمكن تطبيقه على الوجه والرقبة بشكل يومي.

يعمل فيتامين سي على حماية البشرة من التصبغات، وتكون البقع الداكنة، كما يحارب النمش، ويمنح البشرة مظهر أقل سناً، ويحتوي فيتامين سي على مادة الإيلاستين وهو نوع من أنواع البروتينات التي تقع في الأنسجة الضامة، والتي تساعد البشرة على العودة إلى موقعها الأصلي عندما تتعرض لتلف أو تغير عرضي، والحفاظ على سماكة البشرة والاحتفاظ برطوبتها.

من الفوائد الأخرى لفيتامين سي الحماية من أشعة الشمس والإصابة بسرطان الجلد، والحماية من الأشعة فوق البنفسجية، حيث وجد العلماء أن زيادة نسبة فيتامين سي في واقيات الشمس تزيد من فاعليتها، وقدرتها على تجديد الخلايا وقدرتها على التحمل.

من بين الفوائد الخفية الأخرى لفيتامين سي مساعدته في التئام الجروح.



مصادر فيتامين سي:

الفراولة من بين المصادر المهمة لفيتامين سي



تتنوع مصادر فيتامين سي ومن بينها:

الحمضيات بأنواعها

الفراولة

الكيوي

البروكولي

الأناناس

البابايا

الفلفل الأخضر والأحمر

القرنبيط

البطاطا الحلوة

الطماطم وعصيرها.

#بلا_حدود