الخميس - 21 نوفمبر 2019
الخميس - 21 نوفمبر 2019
أول إصابة في كندا بسبب السجائر الإلكترونية
أول إصابة في كندا بسبب السجائر الإلكترونية

أول إصابة في كندا بسبب السجائر الإلكترونية

بعدما أثارت الجدل بشكل كبير في الفترة الأخيرة، خاصة بعد وقوع حالات وفاة واتضح أنها السبب، طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظرها ومحاربتها، إضافة إلى العديد من الحملات للإقلاع عنها.

ومؤخراً نشرت صحيفة التايم البريطانية تقارير تشير إلى أن مسؤولي الصحة في أونتاريو ـ كندا قد شخصوا إصابة جديدة بسبب السيجارة الإلكترونية.

وفي التفاصيل، أصيب مراهق كندي بمرض تنفسي حاد مرتبط باستخدامه للسيجارة الإلكترونية، ويقول الدكتور كريستوفر ماكي المسؤول الطبي في ميدلسكس :«على حد علمنا هذه أول إصابة بسبب السجائر الإلكترونية في كندا».


وأكد كريستوفر أن الشاب في سن المراهقة وهو طالب في المدرسة الثانوية ولم يكن يعاني أي مشاكل صحية، أما الآن فيعاني جراء مرض خطير للغاية، وهو في وحدة العناية المركزة.

ولم يتحدث الطبيب عما إذا كان المصاب يتعاطى المخدرات، وقد أكد البعض أن ذلك يؤدي إلى أمراض إذا تم تعاطيها في أجهزة السجائر الإلكترونية.

وأشار الطبيب إلى أن هناك قيوداً إذ لم يتم اختبار العديد من المواد الكيميائية المستخدمة في السجائر الإلكترونية، ولكنه أكد أنه لم يتم تحديد سبب آخر للمرض سوى استخدام السجائر الإلكترونية.

ويذكر أنه في 11 سبتمبر الماضي رصد مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة 380 إصابة بأمراض الرئة وجميعها كانت بسبب السجائر الإلكترونية.

كما توفي سبعة أشخاص بسبب إصابتهم بأمراض الجهاز التنفسي المرتبطة بالسجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة.
#بلا_حدود