استوحى مصمم الأزياء اللبناني العالمي وليد عطاالله تشكيلته الأخيرة لخريف 2019، والتي جمعت قصاتها بين العصرية والكلاسيكية، من تدرج ألوان أوراق الشجر من الأخضر إلى الأصفر والتي تتساقط في فصل الخريف.

تتكون التشكيلة التي كشف عنها عطا الله، خلال عرض أزياء أقيم مساء أمس الأول في معرض مفروشات الحذيفة بدبي، من 30 إطلالة مختلفة عبر 24 فستان سهرة وستة فساتين للزفاف.

وتأتي التشكيلة بتصاميم مفعمة بالتميز والإبداع، حيث أطلت العارضات بتصاميم خطفت الأنظار، اعتمد فيها المصمم على قطع مميزة من أقمشة الحرير والتول المزخرف.

وتأتي تشكيلة المجموعة مفعمة بالأنوثة والرقة، حيث لا تعتمد على الإبهار اللوني أو البهرجة المؤذية للعين، ولكنها تسعى إلى إبراز الأنوثة عبر لمسات راقية وجذابة.

وجاءت فساتين الأعراس لتحاكي خيال كل عروس تحلم بإطلالة الأميرات، حيث مزجت بين فخامة الأقمشة وحرفية التصميم.

واعتمد عطاالله على خامات أقمشة إيطالية مثل التول والشيفون والأورغنزا وغيرها، تزينت بالشك والتطريز اليدوي بالخرز والكريستالات والريش.

وكان القاسم المشترك بين فساتين مجموعة عطاالله اللمعان الساحر سواء في الأقمشة أو من خلال استخدام الأحزمة الذهبية في أكثر من ثوب، الأمر الذي يمنح المرأة إطلالة مميزة تبرز ملامح جمالها.

وحرص عطاالله على طرح ستة فساتين زفاف للعرائس.

وأضاف المصمم اللبناني اللمسة اللامعة إلى فساتين الزفاف من خلال الكريستالات، وتبقى إيحاءات الورود وأغصان الأشجار موضة فساتين العرائس هذا الموسم.