الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019
No Image

دبي تصعد إلى المرتبة الـ 8 بين أفضل مراكز المال العالمية



حلت دبي في المرتبة الـ 8 بين أفضل المراكز المالية العالمية، متقدمة 4 مراتب على «مؤشر المراكز المالية العالمية» مقارنة بالمرتبة الـ 12 في الترتيب السابق للمؤشر الذي يضم أكثر من 100 مركز حول العالم،

في إنجاز جديد يعكس نجاح نهج العمل الطموح الذي تنتهجه الإمارة نحو أعلى مراتب الريادة العالمية في مختلف المجالات.


وأحرز مركز دبي المالي العالمي قفزة في المؤشر متقدماً 4 مراتب، من ترتيبه الـ 12 ضمن المؤشر السابق، وصولاً إلى هذا التصنيف الذي يُعدُّ الأفضل منذ تأسيسه.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي أن دبي مستمرة في التقدم بثبات وثقة في مختلف مؤشرات التنافسية العالمية.

وأوضح سموه أن الوصول إلى المرتبة الـ 8 بين أهم المراكز المالية العالمية إنجاز يبرهن على نجاح مركز دبي المالي العالمي في بناء بيئة داعمة لنمو الصناعة المالية لتحوز الإمارة عن جدارة اهتمام وثقة القائمين على هذه الصناعة، وما يرتبط بها من أنشطة اقتصادية متنوعة.

وأضاف سموه: «التزاماً بتنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نتعهد بمواصلة العمل على دعم شركائنا الحاليين وتقديم مميزات إضافية تستقطب شركاء جدد، توازياً مع التطوير المستمر لقدرات المركز وأطره التنظيمية وخدماته المصممة لدعم جميع شركائنا الذين نتطلع أن نستكمل معهم مسيرة النجاح التي نمضي فيها سوياً للمساهمة في خطوط عريضة لمستقبل صناعة المال العالمية وتحقيق المرتبة الأولى فيها».

ويُعدُّ مركز دبي المالي العالمي، الذي يحتضن أكبر منظومة للتكنولوجيا المالية وأكثرها تقدّماً في المنطقة، المركز المالي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا المصنّف ضمن قائمة المراكز الـ 10 الأولى في التصنيف العالمي، ما يضعه في مصاف المراكز المالية العالمية المحورية الأخرى في لندن ونيويورك وهونغ كونغ وسنغافورة.

وكان مركز دبي المالي العالمي قد حلّ في المرتبة 12 في «مؤشر المراكز المالية العالمية» في نسخته السابقة، مؤكداً نجاحه في تحقيق تقدم مستمر في التصنيف العالمي منذ إطلاق المؤشر قبل 12 عاماً؛ إذ تقدم المركز 17 مرتبة منذ ظهوره للمرة الأولى في التقرير الأول للمؤشر الذي صدر عام 2007 وجاء فيه المركز في المرتبة الـ 25. ويعكس التصنيف الأخير زيادة رصيد دبي بواقع سبع نقاط على مؤشر المراكز المالية العالمية مقارنة بالمؤشر الماضي.

وقال محافظ مركز دبي المالي العالمي عيسى كاظم: «يتمتع مركز دبي المالي العالمي بمكانة رائدة في قطاع الخدمات المالية منذ تأسيسه في عام 2004، واستمر في تحقيق النجاحات وتعزيز مكانته العالمية باعتباره مركز قوة اقتصادية مهمة ومركز أعمال محورياً، مشيراً إلى أن القطاع المالي يمثل أحد الركائز الأساسية التي يقوم عليها اقتصاد دولة الإمارات.

وتابع: يأتي تصنيف دبي كأحد أفضل 10 مراكز مالية عالمية بمثابة دليل على التزامنا تجاه مجتمعنا المحلي والأطراف المعنية والشركاء العالميين، وأدى سعينا المستمر للتميّز وتركيزنا على التكنولوجيا والابتكار إلى توفير خطة متكاملة لتحقيق النمو المستدام.

وشدد كاظم على أن التصنيف الجديد يؤكد على الإمكانات الاقتصادية التي تمتاز بها المنطقة ومكانة دبي الواعدة بصفتها وجهة عالمية مفضلة للمؤسسات الدولية والشركات الناشئة وروّاد قطاع التكنولوجيا المالية لعقد الشراكات وتحقيق النمو المنشود.

يُذكر أن تقرير مؤشر المراكز المالية العالمية يصدر بشكل نصف سنوي من مؤسسة «زد ين» ومقرها العاصمة البريطانية لندن ومعهد التنمية الصيني، ويوفر تقييماً للقدرة التنافسية وتصنيفاً للمراكز المالية العالمية.
#بلا_حدود