الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019

الصمود الفلسطيني والحياة في الإمارات.. إبداعات تشكيلية بألوان الطبيعة

انطلق أمس الأول الموسم الفني الثقافي الجديد في حي السركال أفنيو للفنون التشكيلية في دبي ويستمر حتى نوفمبر المقبل، بمشاركة فنانين عالميين ومحليين جسدوا بأعمالهم التي تراوحت بين التجريدية والواقعية ملامح من الطبيعة والصمود الفلسطيني وجوانب من الحياة في الإمارات، وسط إقبال عشاق الفنون على هذه المعارض المتنوعة.

يحتضن غاليري «أيام» معرضاً للفنانة التشكيلية سما الشعيبي يحمل عنوان «انطلاق التخيل» ويستمر حتى 13 نوفمبر المقبل، ويضم مجموعة من الصور المدمجة مع الطباعة الملونة 3D التي تصف فيها الشعيبي نضال المرأة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ويحفل غاليري «لوري شبيب» بمعرض المصورة والمخرجة الفلسطينية البريطانية لاريسا صنصور تحت عنوان «بعد» ويستمر حتى 7 نوفمبر المقبل، حيث تستعرض فيه الصور التي صنعتها رؤيتها المستوحاة من فيلمها الوثائقي «المختبر»، إذ حولت لقطات من الفيلم إلى صور تشارك فيها بالمعارض الفنية حول العالم.


أما معرض «رحلة الزمن» للتشكيلي الكوري ران هونغ في غاليري «ليلي هيلر» والذي يستمر حتى 7 نوفمبر المقبل، فيستعرض نظرية هونغ التي ترصد العلاقة بين مراقبة الطبيعة الدورية للحياة والمشاركة فيها، كما يسلط الضوء على موسم تفتح أشجار اللوز وجمالية الزهور الوردية.

فيما يحتضن غاليري «الخط الثالث» معرض صور الفنانة الإماراتية فرح القاسمي بعنوان «وصول» الذي يستمر حتى 23 نوفمبر المقبل، ويتناول النقلة من حميمية الديكور الداخلي للمنازل إلى حيوية وبهجة وألوان الأماكن العامة. وتبرز أعمال البورتريه التي تقدمها في المعرض جوانب مختلفة من الحياة في الإمارات بعيداً عن القراءة الرتيبة والمعتادة للصور.
#بلا_حدود