فاز الجزيرة على فريق الظفرة بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على استاد محمد بن زايد، مساء الخميس، كما فاز شباب الأهلي دبي خارج ملعبه على حتا بـ3 أهداف دون مقابل، ضمن مواجهات اليوم الأول للجولة الأولى لدوري الخليج العربي.

تقدم الجزيرة بالهدف الأول عن طريق المدافع محمد العطاس في الدقيقة 43 من ضربة رأسية، وعزز لفخر أبوظبي المحترف البرازيلي كينو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ولعب الظفرة بـ10 لاعبين إثر طرد سلطان السويدي في الدقيقة 67 بالبطاقة الحمراء.

وأجلس مدرب الجزيرة بجانبه كلاً من عموري وخلفان مبارك في الشوط الأول، واستعان بهما في الشوط الثاني، ليكون الظهور الأول لعموري في دوري الخليج العربي في الدقيقة 75 بعد عودته من الاحتراف الخارجي مع الهلال السعودي.

وأكد عموري أنه رهن إشارة المدرب للدفع به في أي وقت من المباراة، مهنئاً جماهير الجزيرة بالفوز الأول وضمان النقاط الـ3، واعداً ببذل المزيد من الجهد لتحقيق أهداف الفريق في هذا الموسم، رفقة زملائه اللاعبين والجهاز الفني.

وفي حتا، استطاع شباب الأهلي دبي تحقيق الفوز بالثلاثة على المستضيف حتا، تقدم الضيوف بالهدف الأول عن طريق المدافع يوسف جابر في الدقيقة الخامسة، انتهى عليه الشوط الأول، وفي الثاني عزز محمد جمعة (بيله) هدف جابر بهدف ثانٍ للفرسان في الدقيقة 55، واختتم ثلاثية شباب الأهلي البرازيلي ليوناردو.

وقدم الوافد الجديد للدوري فريق حتا أداء قوياً في الشوط الأول رغم تأخره بهدف، واستطاع مجاراة الضيف بل تفوق عليه في كثير من الأحيان. ولم يشارك أحمد خليل في المباراة رغم وجوده في قائمة الفريق.