دشنت بلدية مدينة أبوظبي أمس خدمة الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» في ست حدائق ضمن مدينة أبوظبي لتكون مجانية ومفتوحة للجمهور من المتنزهين.

وأوضحت البلدية أن الحدائق التي أتيحت فيها خدمة «واي فاي» هي حديقة الخالدية، حديقة التراث، حديقة العائلة، حديقة العاصمة، حديقة مكتب البريد وحديقة الشيخ هزاع، مؤكدة أنها ستكون متاحة طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار اليوم خدمة للجمهور.

ويمكن للزوار الاستفادة من خدمة الإنترنت المجاني بخطوات بسيطة عبر تسجيل البيانات الشخصية ورقم الهاتف المتحرك على صفحة الويب بعد اختيار الشبكة، ثم استخدام الرمز الشخصي المرسل للمستخدم عبر الرسائل النصية لتسجيل الدخول وتفعيل الخدمة.

ويتوقع أن تسهم خدمة الإنترنت المجانية في زيادة أعداد زوار الحدائق والمتنزهات في أبوظبي للاستفادة مما توفره المرافق المجتمعية والترفيهية التابعة للبلديات.

وكانت دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي وقعت نهاية العام الفائت اتفاقية مع شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» تهدف إلى توفير خدمات الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» المجانية في الحدائق والمتنزهات والشواطئ التابعة للبلديات بما يسهم في تعزيز مستويات سعادة جميع سكان إمارة أبوظبي ويخدم أهداف الدائرة الاستراتيجية.

وتهدف البلدية إلى دعم التعاون بينها وبين المؤسسات شبه الحكومية، من أجل الإسهام في بناء وتوفير مجتمعات متكاملة ومستدامة من شأنها تعزيز نوعية الحياة في إمارة أبوظبي.

وتعمل البلدية على مشروع التحول الذكي لكل المرافق العامة، موضحة أنها تعتزم تطبيق الذكاء الاصطناعي في كل مشروعات الحدائق والمتنزهات الجديدة.

وأضافت أن استخدام التقنيات المتطورة سيرتكز على تصميم المرافق وتطويرها تعزيزاً لسعادة روادها وتحفيزاً لهم على اتباع نمط حياة صحي وممارسة الأنشطة الرياضية.