تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة الأشقاء السعوديين الاحتفالات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 89 للمملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يصادف الـ 23 من سبتمبر الجاري تحت شعار «همة حتى القمة»، وذلك ضمن مجموعة من العروض والفعاليات التي تعكس العلاقات الوثيقة والمتميزة بين البلدين.

واستقبلت مطارات دبي ممثلة في «فريق هويتي» الذي يتضمن ممثلين عن الشركاء الاستراتيجيين الزوار السعوديين القادمين إلى الإمارات عبر مطار دبي الدولي بالورود والهدايا التذكارية.

وأعرب عدد من كبار مسؤولي المطار، الذين استقبلوا الزوار، عن تقديرهم لهذه المناسبة العزيزة وبما يعكس عمق العلاقات الأخوية الطيبة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما استقبل مأمورو جوازات مطار دبي الدولي في المبنى 1 الأشقاء السعوديين بالورود وبطاقات التهنئة والعرضة السعودية، وتوزيع شرائح اتصال مجانية على المسافرين تتضمن بيانات ودقائق مجانية منذ لحظة وصولهم إلى المطار.

وفاجأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي المسافرين السعوديين بختم خاص يحمل عبارة «السعودية الإمارات معاً ـ أبداً»، ووضع شعار «معاً _أبداً» على أجهزة بصمة العين، وتمييز البوابات الذكية باللون الأخضر لتعكس الاحتفاء بالمناسبة.

كما قدم موظفو إقامة دبي الحلويات والعطور العربية كهداية رمزية بسيطة تعبر عن عمق المشاعر الأخوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى توزيع كتيب خصومات على المسافرين القادمين من المملكة لبعض المحلات التجارية والمطاعم في دبي مول والداون تاون والنخلة وذا بوينت.

علاقات وثيقة

وأعرب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اللواء محمد أحمد المري عن سعادته بمشاركة إخواننا السعوديين فرحتهم بالاحتفال بيومهم الوطني الـ 89 ومشاركتهم هذه الذكرى السعيدة التي تعكس الوحدة والتراث والمصير المشترك بين البلدين.

وأشار إلى أن العلاقات الوثيقة والمميزة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة أصبحت نموذجاً يحتذى في العلاقات بين الدول، مضيفاً أن الإدارة حرصت على توفير كافة التسهيلات وتسخير كافة الجهود والإمكانات لخدمة الأشقاء السعوديين القادمين من المملكة، وذلك تقديراً للعلاقة التاريخية التي تربطنا بهم والتي تزداد كل يوم تماسكاً وقوة.

كما أعرب المسافرون السعوديون عن سعادتهم بهذه الحفاوة الطيبة التي عكست الروابط الأخوية، معبرين عن شكرهم لهذه اللفتة الكريمة التي تركت أثراً بالغاً في نفوسهم سائلين الله تعالى أن يديم على هذا البلد الأمن والاستقرار في ظل قيادته الحكيمة.

فعاليات في جزيرة ياس

من جهتها، أطلقت جزيرة ياس مجموعة من العروض والفعاليات احتفاء باليوم الوطني السعودي لمشاركة الشعب السعودي أفراحه بهذه المناسبة الوطنية وتعبيراً عن التلاحم بين الشعبين الشقيقين الإماراتي والسعودي.

وتتضمن الاحتفالات إطلاق عروض ألعاب نارية باللون الأخضر في ياس مارينا، فيما ستتزين مختلف معالم الجزيرة باللون الأخضر، كما يحتضن ياس مول سلسلة من العروض الثقافية التي تحاكي التراث والتاريخ الشعبي السعودي.