الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019
No Image

تلبسه المرأة ليلاً.. سوار يُحدد موعد الحمل بدقة كبيرة

لاقى ابتكار طورته شركة سويسرية ناشئة لتحديد أيام الإخصاب لدى السيدات، من خلال «سوار» ترتديه المرأة ليلاً في معصمها، نجاحاً واسعاً في أوروبا وأمريكا.

وتؤكد الشركة التي يقع مقرها في زيوريخ، أن تطوير هذا السوار تم وفق معايير علمية عبر قاعدة بيانات مخصصة لهذا الغرض، بالتعاون مع المستشفى الجامعي في مدينة زيورخ.

وحسب موقع شركة «آفا» فإن الابتكار موجه للسيدات اللواتي يرغبن في تتبع مستوى الخصوبة لديهن من أجل الحمل، والحفاظ على صحتهن بشكل عام.

وتقول الشركة، إن السوار الذي يتم لبسه ليلاً يسمح بمراقبة 5 علامات فيسيولوجية للخصوبة، حيث يتم تحليل البيانات المجمعة من خلال السوار عبر خوارزميات تسمح للمرأة بالتعرف على الأيام الخمسة الأكثر «خصوبة» بشكل دقيق.

No Image



وتضيف الشركة، إن تطوير السوار، الذي طُرح في الأسواق منذ فترة، جرى بناء على دراسة شملت 200 امرأة، حيث حددت 5 علامات فيسيولوجية تُستخدم لتحديد أيام الإخصاب لدى السيدات، موضحة أن دقة هذه الطريقة تصل إلى 89%.



وتشمل المؤشرات: درجة حرارة الجلد، عدد دقات القلب أثناء وقت الراحة، إيقاع الجهاز التنفسي، تقلب نبضات القلب، إمداد أنسجة الجسم بالدم، ويرصد السوار، إضافة إلى هذه المؤشرات: مستوى النوم، وحركة الجسم أثناء الراحة.





ويتم لبس السوار في الليل ليعمل أثناء فترة النوم حيث يكون الجسم مرتاحاً، وتكون المؤشرات الخمس خالية من أي تأثير ناتج عن أي نشاط حركي.

ويجب أن تتم مزامنة السوار مع التطبيق الإلكتروني الخاص به على الهاتف عند الاستيقاظ صباحاً.

ويقوم التطبيق بشرح جميع المعلومات المتعلقة بمستوى الخصوبة، كما يقيس مستوى راحة الجسم، ومعدل النبض.

#بلا_حدود