الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
No Image

بعد آيفون 11.. سامسونغ تسخر من هواوي «ميت 30»

بعدما سخرت شركة سامسونغ من شركة أبل عقب تدشين الأخيرة هواتف آيفون 11، جاء الدور هذه المرة على هواوي لتقع فريسة لروح الدعابة الكورية.

وعقب إعلان هواوي عن هاتفها العملاق «ميت 30»، سخرت سامسونغ من افتقاره إلى تطبيقات غوغل، نظراً للحظر الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الشركة الصينية.

وإذا كانت سامسونغ قد استهدفت آيفون 11 من خلال إعلان يقارن بين مزاياه ومزايا هاتفها العملاق «نوت 10»، فإنها ضربت هواوي هذه المرة من خلال رسالة إلكترونية باللغة الإسبانية استهدفت المستهلكين اللاتينيين.

وجاءت رسالة سامسونغ بالإسبانية تحت عنوان «استمتعوا بالتحديثات والتطبيقات والخدمات المقدمة من غوغل» مع صورة كبيرة للشاشة الرئيسة بهاتف «نوت 10» تحتوي على أيقونات غوغل ويوتيوب وبلاي ستور وكروم ومابس وغيرها من تطبيقات غوغل، في إشارة لم يخطئها الكثيرون إلى تميز هاتفها الجديد بخدمات غوغل التي يفتقر إليها منافسه «ميت 30».

وبات «ميت 30» هو أول هاتف من هواوي يفتقر إلى تطبيقات غوغل بعد تطبيق الحظر الأمريكي، ما جعل المحللون يتشككون في نجاحه خارج الصين، على الرغم من إمكاناته الهائلة.

ويفتقد «ميت 30» تطبيقات مثل بلاي ستور ويوتيوب وخرائط غوغل، ولن يكون بوسع مستخدميه تنزيل تطبيقات غوغل بأنفسهم، بل عليهم الاكتفاء بما يقدمه متجر هواوي الذي يحتوي على 45 ألف تطبيق حتى الآن وفقاً للشركة الصينية.

#بلا_حدود