استهل العين مسيرته في الموسم الجديد لدوري الخليج العربي بفوز مثير ومتأخر 3 - 2 على اتحاد كلباء اليوم الجمعة في المرحلة الأولى من المسابقة، والتي شهدت أيضاً فوز الفجيرة على الوحدة بهدف نظيف.

وانتزع العين فوزاً ثميناً للغاية في الوقت القاتل ليحصد أول 3 نقاط له في المسابقة هذا الموسم، حيث تقدم العين بهدفين سجلهما التوغولي لابا كودجو في الدقيقة الثامنة وجمال معروف في الدقيقة 54 وتعادل اتحاد كلباء في المرتين بهدفين سجلهما التوغولي الآخر بينيل ملابا في الدقيقتين 19 و83، قبل أن يحرز المدافع سيد جمعة السعدي هدف الفوز القاتل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وبدأ العين المباراة بهجوم مكثف بغية تسجيل هدف مبكر وكانت الناحية اليسرى هي الأكثر نشاطاً، حيث شكلت إزعاجاً مستمراً لدفاع اتحاد كلباء.

وأسفر الضغط المبكر للعين عن هدف التقدم الذي سجله لابا كودجو بضربة رأس، إثر إحدى هجمات الفريق من الناحية اليسرى، حيث مرر عبدالرحمن مزيان الكرة عرضية وقابلها كودجو بضربة رأس ماكرة سكنت المرمى على يسار الحارس.

وتخلى اتحاد كلباء عن انكماشه الدفاعي بعد هذا الهدف واندفع لاعبوه في الهجوم بحثاً عن هدف التعادل.

وشكل المهاجم الأردني ياسين البخيت إزعاجاً شديداً لدفاع العين لكن هجمات الضيوف افتقدت للحدة المطلوبة.

وأسفرت محاولات اتحاد كلباء عن هدف التعادل بضربة رأس لملابا في الدقيقة 19، إثر ضربة ركنية لعبها المجري بالاز جوجاك وقابلها ملابا بضربة رأس رائعة لتسكن الكرة سقف المرمى.

وتبادل الفريقان الهجمات في النصف الثاني من الشوط الأول دون أن يشكل أي منهما خطورة كبيرة على مرمى الآخر مع تفوق نسبي للعين الذي كان الأكثر استحواذاً على الكرة.

في المقابل، كانت الفرصة الأكثر خطورة قبل نهاية هذا الشوط من نصيب اتحاد كلباء إثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها البخيت بتسديدة مباشرة من داخل حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

واستأنف العين هجومه في الشوط الثاني، وشكلت الجبهة اليسرى إزعاجاً مستمراً للضيوف.

وأسفر الضغط الهجومي للعين عن الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 54 بطريقة مشابهة كثيراً للهدف الأول وإن جاء الهدف هذه المرة بتوقيع جمال معروف من عرضية لعبها لابا كودجو من الناحية اليسرى وقابلها معروف المندفع بالقرب من القائم الأيسر بتسديدة مباشرة بقدمه في الزاوية البعيدة لتسكن الكرة المرمى على يمين الحارس.

وتوالت هجمات الفريقين خلال الدقائق التالية لكن دون أن يشكل أي منهما خطورة كبيرة على مرمى الآخر حتى جاءت الدقيقة 83 لتشهد هدف التعادل لاتحاد كلباء.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة لاتحاد كلباء من الناحية اليسرى تلاعب خلالها البخيت بالدفاع ثم مرر الكرة إلى ملابا الذي هيأها لنفسه داخل حدود منطقة الجزاء ثم سددها قوية في الزاوية العليا اليسرى للمرمى بعيداً عن متناول يد الحارس.

وكاد اتحاد كلباء يسجل هدف التقدم على العين في الدقيقة التالية مباشرة إثر هجمة سريعة مرر منها ملابا الكرة إلى البخيت المنفرد تماماً بالحارس لكنه سدد الكرة في متناول الحارس الذي أبعدها لركنية.

وكاد كودجو يسجل هدف الفوز للعين في الدقيقة 88 إثر هجمة خطيرة للفريق لكنها انتهت بتسديدة خارج القائم الأيسر مباشرة.

وواصل العين هجومه المكثف في الوقت بدل الضائع للمباراة حتى تحقق له ما أراد من خلال هدف قاتل في الوقت الضائع، من هجمة سريعة منظمة للفريق في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع وصلت منها الكرة إلى السعدي على حدود منطقة الجزاء، ليسددها مباشرة إلى المرمى وسط ذهول لاعبي اتحاد كلباء لينتهي اللقاء بعدها بالفوز الغالي للعين.

وفي المباراة الأخرى اليوم، انتزع الفجيرة فوزاً صعباً ومتأخراً على الوحدة بالهدف الذي سجله عبدالله صالح الجنيبي في الدقيقة 83.