الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019
No Image

برمجيات لتسريع عملية التحول الرقمي في قطاع النفط والغاز

أعلنت «إيمرسون» عن توفيرها حزمة برمجيات متكاملة لاستكشاف وإنتاج النفط والغاز على بيئة العمل السحابية، ما يتيح لشركات النفط والغاز الاستفادة من التقنيات الرقمية بشكل آمن لتحسين التصاميم وتعزيز الإنتاج في الخزانات الجديدة والقائمة.

وتوفر «إيمرسون»، خدمات التصوير ومعالجة البيانات الاهتزازية وتفسير البيانات والنمذجة تحت السطحية وتقييم القدرة الإنتاجية لآبار النفط وهندسة المكامن وتحسين الإنتاج وغيرها من الخدمات من خلال عمليات حوسبة أسرع وأكثر قوة من أجل ربط المعلومات تحت السطحية المهمة مع العمليات السطحية.

ويمثل النمو الكبير في حجم وتعقيد البيانات البتروكيماوية إلى جانب الحاجة إلى تخفيض التكاليف وتحسين الإنتاجية في سوق استكشاف وإنتاج النفط والغاز، تحدياً متنامياً لكبار مسؤولي المعلومات اليوم.

وتقوم «إيمرسون» بمعالجة هذه التحديات من خلال الاستفادة من القوة الحوسبية السحابية مع استخدام خوارزميات التعلم الآلي التي أثبتت جدواها وغيرها من التقنيات الموثوقة.

كما توفر الاستفادة من إمكانيات منصة «مايكروسوفت آزور» آليات عمل أكثر مرونة وتشاركية وقابلية للتطوير، ما يساعد المشغلين على رفع مستويات الكفاءة وتحقيق أداء عالٍ، أي أداء أعلى في العمليات التشغيلية ورأس المال بنسبة 25% بالمقارنة مع الشركات النظيرة.

وتتوفر برمجيات الاستكشاف والإنتاج السحابية من «إيمرسون» والتي يمكن تشغيلها على منصة «آزور» وغيرها من المنصات السحابية، حالياً ضمن خيارين للعمل هما؛ خيار الإدارة من قبل العملاء، حيث يقوم العملاء بتشغيل البرمجيات على منصات الحوسبة السحابية والتخزين تحت الإدارة من قبل مؤسسات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم؛ وخيار التشغيل من قبل إيمرسون، حيث تقوم الشركة بإدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات على السحابة، بما في ذلك المنصة السحابية والدعم البرمجي والصيانة والعمليات.

ويستفيد هذا الحل من مراكز بيانات «آزور» التابعة لـ «مايكروسوفت» والمتوزعة في مناطق استراتيجية من أجل تحقيق أداء أسرع والامتثال للوائح الحكومية المحلية.

#بلا_حدود