الثلاثاء - 22 أكتوبر 2019
الثلاثاء - 22 أكتوبر 2019

طموح «فيربو» يتجاوز أفكار فالفيردي في برشلونة

انضم الظهير الأيسر الشاب "جونيور فيربو" لصفوف نادي برشلونة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن اللاعب لم تُتح له فرصة المشاركة بشكل أساسي في أي لقاء هذا الموسم في ظل وجود لاعب مخضرم بقيمة جوردي ألبا في الرواق الأيسر.

وقبل بداية مواجهة الثلاثاء الماضي أمام بروسيا دورتموند قرر المدرب إرنستو فالفيردي استبعاد فيربو من اللقاء ليتفاجأ بإصابة ظهيره ألبا مما دفع المدرب للتفكير في تحويل البرتغالي نيلسون سيميدو لمركز الظهير الأيسر مع إشراك سيرجي روبيرتو.

وكان ألبا خاض جميع المباريات الـ 4 التي لعبها برشلونة حتى الآن في الموسم الحالي بالدوري الإسباني، وسجل هدفاً في المباراة التي فاز فيها برشلونة على ريال بيتيس 5 ـ 2، لكن اللاعب سوف يغيب عن الملاعب قرابة أسبوعين ما يعني عدم مشاركته في مباريات ناديه في الدوري الإسباني أمام غرناطة وفياريال وخيتافي.


ومن المتوقع أن يعود ألبا عندما يلعب برشلونة على أرضه في دوري الأبطال أمام إنتر ميلان في 2 أكتوبر.

ويُنتظر أن يعول فالفيردي على فيربو المنضم من صفوف ريال بيتيس هذا الصيف مقابل 18 مليون يورو (19.88 مليون دولار)، رغم أنه شارك لمدة 9 دقائق فقط مع الفريق الأول حتى الآن.

وسيبدأ مشوار فيربو الحقيقي مع فريق البرسا بداية من لقاء اليوم السبت أمام غرناطة على ملعب لوس كارمينيس في الجولة الخامسة من الليغا، حيث يبحث البرسا عن أول فوز في لقاء خارج الديار هذا الموسم عقب الهزيمة أمام أتلتيك بلباو في سان ماميس والتعادل ضد أوساسونا على ملعب بامبلونا وكذلك في مواجهة بروسيا دورتموند على ملعب سيغنال أيدونا بارك في دوري الأبطال الأوروبي.

فيربو وفرصة مستحقة

يمتلك الظهير الشاب "فيربو" جميع المقومات التي تقلب الطاولة على المدرب فالفيردي، وتحوله للاعب أساسي في الموسم الحالي مع البرسا حيث يتفوق على ألبا بالسرعة والمهارة وكونه لاعباً شاباً عكس الظهير المخضرم المصاب.

اللاعب الأيسر خطف الأنظار إليه عندما لعب ضد برشلونة بتاريخ 11 نوفمبر لعام 2018 في الليغا، ونجح فيربو خلالها في تسجيل هدف في شباك الحارس الألماني الرائع مارك أندري تير شتيغن، ليفوز بيتيس بنتيجة 4-3.

وشارك فيربو في 29 لقاء مع فريقه السابق بيتيس في الموسم الماضي وسجل 3 أهداف وصنع 5 كما ساهم في تتويج منتخب إسبانيا للشباب بلقب كأس الأمم الأوروبية في الصيف الحالي.

ويحتل برشلونة المركز الخامس في الدوري المحلي برصيد 7 نقاط من 4 مباريات.
#بلا_حدود