الأربعاء - 13 نوفمبر 2019
الأربعاء - 13 نوفمبر 2019

عبدالرحمن صالح .. صخرة جديدة في دفاع الإمبراطور

ظهر مدافع الوصل الشاب عبدالرحمن صالح بمستوى متميز في ديربي بر دبي أمس الجمعة بين النصر والوصل والذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين على استاد آل مكتوم في ختام منافسات الجولة الأولى لدوري الخليج العربي.

وقدم صالح (20 عاماً) نفسه في الظهور الأول بالديربي كأحد الأوراق الرابحة في خط دفاعات الوصل، ورغم امتلاكه مهارة اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى، فإن المدرب الروماني لورنيت ريجيكامب وظفه في خانة الظهير الأيسر.

ونجح المدافع الواعد في إبعاد الخطورة عن مرمى فريقه في أكثر من كرة خطرة، لا سيما أنه يلعب في مواجهة مهاجمين أصحاب خبرات كبيرة يتقدمهم الإسباني ألفارو نغريدو الذي سبب الكثير من المتاعب للمدافع الشاب إلا أن حضوره البدني والذهني جعله قادراً على إبطال مفعول هجمات النصر، وبلغت دقة تمريرات صالح في المباراة (88.9%).

وكانت إدارة الإمبراطور تعاقدت مع صالح في الموسم قبل الماضي قادماً من نادي الشارقة ليتم قيده مع لاعبي الفريق الرديف، إلا أن ريجيكامب وضع عينه عليه منذ نهاية الموسم المنصرم مطالباً بتصعيده للفريق الأول ليكون ضمن الخيارات الأساسية للدفاع بالنسبة للفريق، وذلك انسجاماً مع السياسة التي دأبت على اتباعها مؤخراً إدارة نادي الوصل في الاعتماد على أبناء النادي المصعدين من المراحل السنية، حيث شارك في مباراة الديربي ثنائي الأكاديمية (علي صالح وعلي سالمين) وجلس على دكة الاحتياط فارس خليل.

تطور مستمر

وتعليقاً على ظهور صالح الأول المميز في الموسم الجديد قال مشرف الفريق الأول والمتحدث الرسمي باسم شركة الوصل لكرة القدم حميد يوسف، اللاعب في تطور مستمر ومن مباراة لأخرى يكتسب مهارات جديدة وخبرات، ونتمنى له التوفيق في مسيرته مع الفريق وعليه بالعمل على معالجة بعض الأمور للارتقاء بقدراته أكثر، خصوصاً أنه يعمل بشكل جيد في التدريبات ويستجيب لتعليمات ونصائح المدرب ريجيكامب الذي منحه ثقته الكاملة.

ولفت يوسف، إلى أن صالح لم يتهيب اللعب في ديربي بر دبي الذي يكتسب أهمية خاصة بالنسبة لجماهير الوصل لا سيما وأنه لعب أمام أخطر المهاجمين في دورينا بقيادة الإسباني نغريدو وقدم مردوداً طيباً وهذا بحسبه يعود إلى إعداد اللاعب جيداً في المعسكر الخارجي برفقة الفريق، إضافة للتفاهم والانسجام الكبيرة بينه وزملائه في خط الدفاع ما جعله يجيد اللعب في المركز الذي شغله في المباراة.

#بلا_حدود