الجمعة - 06 ديسمبر 2019
الجمعة - 06 ديسمبر 2019

6 مشاهد في الجولة الأولى.. جماهيــــــــر توغولية وعموري بقميص الجزيرة

اختتمت أمس الجمعة بملاعبنا الجولة الافتتاحية من دوري الخليج العربي، وكانت الإثارة والندية العنوان الأبرز فيها، لترفع بالتالي سقف طموحات في مقبل الجولات.

بالمقابل، ظهرت بعض الفرق بحالة بدنية وفنية بدت متواضعة ،في رأي البعض، ما وضع بالتالي الكثير من علامات الاستفهام حول ما ينتظر تلك الأندية في الأسابيع المقبلة.

وجرت في الجولة الافتتاحية 7 مباريات، شهدت 5 انتصارات، لأندية كل من الجزيرة على حساب الظفرة (2 ـ صفر)، الفجيرة على الوحدة ( 1 ـ صفر)، شباب الأهلي دبي على حتا (3 ـ صفر) ، في حين انتهت مباراتان بالتعادل، جمعت الأولى بين عجمان وبني ياس (2 ـ 2)، والنصر والوصل (صفر ـ صفر).


وبعد نهاية الجولة، نرصد تالياً أبرز 6 مشاهد من الأسبوع الأول في دورينا.

تفاعل جماهيري مع كودجو

كرر مهاجم العين التوغولي لابا كودجو مشهداً سبقه إليه الغاني أسامواه جيان في عام 2012، عندما تلقى الأخير خبر وفاة والدته قبل يوم من مباراة فريقه أمام فريق الشباب وقتها، ليصر على خوض المباراة رغم حزنه ويحرز هدفاً للعين.

بدوره، تلقى كودجو خبر وفاة والده قبل ساعات من المباراة أمام كلباء، ليكرر السيناريو نفسه، ويرفض السفر من أجل خوض المواجهة الأولى لفريقه في بطولة الدوري، ويحرز الهدف الأول للعين هذا الموسم.

من جانب آخر، شكّل حضور جماهير الجالية التوغولية وهي ترتدي شعار العين لمؤازرة مواطنها بعد وفاة والده لوحة إنسانية رائعة.

عموري بقميص فخر أبوظبي

شكّل ظهور لاعب الهلال والعين السابق والمنتقل إلى صفوف الجزيرة أحد أهم محطات مباراة الجزيرة والظفرة ضمن الجولة الافتتاحية والتي انتهت بفوز فخر أبوظبي( 2 ـ 0).

ودفع مدرب الفريق الهولندي ستريبل بعموري في الربع الأخير من المباراة من أجل عودته التدريجية خشية معاودة إصابته، وأرسل الهولندي المخضرم برسالة للجماهير بإشراكه للثنائي خلفان وعموري سوياً في صناعة اللعب لفريق الجزيرة.

العنبري يبحث عن سواريز

بدا جلياً أن مدرب فريق الشارقة عبدالعزيز العنبري يعاني كثيراً ويبذل جهوداً مضاعفة من أجل إيجاد الحلول الميدانية والتكتيكية لخروج مهاجمه البرازيلي ويلتون سواريز المنضم أخيراً إلى الإمبراطور.

من جهته، استقدم الشارقة ريكاردو غوميز لسد رحيل سواريز، بيد أن النجم القادم من الرأس الأخضر ظهر بمستوى ضعيف وبعيد عما يريده العنبري وتكتيكه السريع.

وحضر الملك لمواجهة خورفكان في بداية رحلة دفاعه عن لقبه وغابت سطوته وقوته، ليحقق الفوز ببراعة الساحر كورنادو فقط.

ذئاب بوقرة تكسر القاعدة

استعاد ذئاب الفجيرة تألقه مع المدرب الجزائري مجيد بوقرة، وحقق فوزه الأول بهدف نظيف على ضيفه الوحدة.

وكسر الفجيرة بالفوز قاعدة قديمة ظلت تلازمه لأعوام، وهي خسارته المستمرة لمبارياته الأولى في البطولة، ليمنح بالانتصار جرعة معنوية كبيرة لجماهيره، عنوانها الترقب هذا الموسم.

واستفاد الفجيرة كثيراً من إخفاق مهاجم العنابي سبيستيان تيغالي وإضاعته الكثير من الفرص، ليقتنص ذئاب بوقرة أول 3 نقاط.

وفاء جماهير الإمبراطور

رسمت جماهير نادي الوصل لوحة فنية رائعة بحضورها الفعال على مدرجات استاد آل نهيان وتفوقت على جماهير أصحاب الأرض فريق النصر كماً وكيفاً.

وأضافت جماهير الإمبراطور ألقاً كبيراً لليلة الديربي رغم أن فريقيه لم يقدما الشيء الكثير على ملعب الجوهرة الزرقاء قلعة آل مكتوم، كما غابت عن المباراة في غالبية وقتها الرغبة الحقيقية في تحقيق الفوز لدى الفريقين.

تألق (الكباتن)

على غير عادته بالظهور في وسط الملعب والمحافظة على توازن فريقه، أحرز قائد بني ياس الحالي فواز عوانة هدف فريقه الثاني في مرمى ضيفه عجمان في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، في مباراة قدم فيها مستوى رفيعاً.

وفي حتا تمكن قائد بني ياس السابق ولاعب شباب الأهلي الحالي من إحراز الهدف الافتتاحي لفريقه في بطولة الدوري ببراعته وقوته الذهنية الكبيرة، ليضيفا ميزة جديدة لهما.
#بلا_حدود