الجمعة - 06 ديسمبر 2019
الجمعة - 06 ديسمبر 2019
بلدية دبي تخطط لمعالجة نفايات البناء
بلدية دبي تخطط لمعالجة نفايات البناء

بلدية دبي تخطط لمعالجة نفايات البناء

أعلنت بلدية دبي استراتيجيتها في إدارة النفايات، وذلك في إطار جهودها لتحقيق نهج شامل لتطبيق ممارسات الاستدامة في جميع أنشطة البلدية.

ويظهر التزام بلدية دبي بالتخطيط المُستدام لمشاريع إدارة النفايات في دبي كجزء من جهودها في تحقيق توجهات حكومة دبي بتحويل الاستدامة إلى ثقافة عمل في كل الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وسيكون لمشاريع بلدية دبي القادمة في مجال إدارة النفايات دور مهم في المساعي للحد من الحاجة إلى مكبات نفايات والمساهمة الكبيرة في تحقيق أهداف دبي المتمثلة في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتنويع مصادر إمداد الطاقة.


ويأتي ذلك ضمن إطار عمل مؤسسي تتبناه الدائرة ترجمةً لحرصها على الارتقاء بمستويات النضج في هذا المجال، لتكون من أكثر الجهات العالمية استدامة.

وقال سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي: «بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحن ملتزمون بتطوير البنية التحتية وبأفضل التكنولوجيا، حيث تم تطوير خطة الاستدامة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، من خلال عمل مقارنات معيارية مع جهات عالمية رائدة في هذا المجال، حيث تهدف استراتيجية بلدية دبي لدفع استدامة إدارة النفايات لإمارة دبي من خلال تقليل الناتج من النفايات للحد الأدنى وتعزيز معالجة النفايات السليمة، وتفعيل إعادة استخدام النفايات بطريقة سليمة بيئياً. وستسهم خطتنا الاستراتيجية لمشاريع إدارة النفايات في تحقيق أهداف الاستدامة» بالوصول إلى صفر مكب نفايات.

#بلا_حدود