أعلنت «مِراس» اليوم عن عقد شراكة طويلة الأجل مع شركة «بروكفيلد أسيت مانجمنت» في مراكز تجارية تابعة لها.

ووفقاً للاتفاقية، تستثمر بروكفيلد في أصول تابعة لشركة مِراس ضمن شراكة تبلغ قيمتها الإجمالية 5 مليارات درهم، وتوظف عبرها بروكفيلد خبرتها التي تمتد لأكثر من 120 عاماً وسمعتها الراسخة كأحد أبرز المستثمرين في مجال المراكز التجارية على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر أن شركة بروكفيلد هي أكبر شركات إدارة الأصول في العالم، وتبلغ قيمة الأصول التي تديرها أكثر من 385 مليار دولار.

وستسهم هذه الشراكة في تعميق خبرة «مِراس» في ابتكار مشاريع متعددة الاستخدامات تتمحور حول أسلوب الحياة بالاستعانة بخبرة بروكفيلد العميقة في مجال العقارات المتخصصة بالمراكز التجارية وعلاقاتها العالمية الواسعة، ما يعزز مكانة دبي التجارية عالمياً من خلال استقطاب مستثمرين وعلامات تجارية جديدة ورائدة لأول مرة في المنطقة.

وقال عبدالله الحباي رئيس مجموعة مِراس: «نحن سعداء بعقد هذه الشراكة مع مؤسسة استثمارية رائدة مثل بروكفيلد، ونتطلع لأن تكون بداية لعلاقة مثمرة».

من جهته، قال برايان كينجستون الرئيس التنفيذي لمجموعة بروكفيلد بروبرتي: «لطالما كانت دبي أحد أهم الأسواق العقارية الرائدة عالمياً. نحن على ثقة بأن أصول مِراس التي تتميز بجودتها العالية مع علاقاتنا العالمية وقدراتنا التشغيلية، سترتقي بالخيارات المتاحة لكل من التجار والزبائن. كما نتطلع لاستكشاف فرص ذات قيمة عالية من خلال إعادة التطوير، وتعزيز وبناء المناطق الحضرية والوجهات».