الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019

ثمانية معالم سياحية حول العالم متشابهة بشكل كبير

لطالما مررنا بمكان وشاهدنا معالمه فتخيلنا أننا قد رأيناها من قبل وفي كثير من الأحيان يكون هذا التصور صحيحاً.

المعالم السياحية الشهيرة تتشابه، وقد رصدت صحيفة «ذا صن» البريطانية 10 معالم حول العالم مشابهة بشكل كبير لمعالم أخرى، فمن الممكن العثور على برج بيزا المائل في الجانب الآخر من العالم.. ونستعرض معكم أهم المعالم المتشابهة حول العالم.


10 داونينغ ستريت و10 أدام ستريت


10 داونينغ ستريت و10 أدام ستريت



شارعان يتشابهان إلى حد كبير في لندن، يعد 10 داونينغ ستريت مليئاً بالسياح المتعطشين لالتقاط الصور التذكارية للباب الأمامي الشهير، وهذا لا يسمح به نظراً لوجود مبنى حكومي فيه، لكن لحسن الحظ على بعد 800 متر فقط يقع 10 أدام ستريت المطابق جداً لهذا الشارع والذي تم بناؤه بتصميم مشابه يعود للقرن الثامن عشر.

ألمانيا وكندا

جسر Geierlay وجسر كابيلانو



جسر كابيلانو الذي يوجد في فانكوفر ـ كندا، ويعتبر أحد أشهر المناطق الجاذبة للسياح في كندا، يشبه إلى درجة كبيرة جسر Geierlay الذي يوجد في ألمانيا لكن لا يأتيه السياح كثيراً.

إيطاليا وألمانيا

مدينة البندقية المائية ومدينة هامبورغ المائية



الممرات المائية الجميلة التي توجد في مدينة البندقية الإيطالية ليست الممرات المائية الوحيدة المشهورة في العالم، فهناك قنوات هامبورغ المائية في ألمانيا والتي تعتبر منظراً مذهلاً، إنها على شبه كبير بالبندقية وتماثلها في الهندسة المعمارية الجميلة المحيطة بها.

كندا والمملكة المتحدة

ساعة بيغ بن وبرج  السلام



تعتبر ساعة بيغ بن في لندن واحدة من أكثر المعالم السياحية شهرة في العاصمة، لكن يمكن العثور على صرح شبيه بصرح بيغ بن في كندا، ويسمى برج السلام وتم بناؤه عام 1920.

الولايات المتحدة واليونان

معبد البارثينون الإغريقي



معبد البارثينون الإغريقي في اليونان الذي يعود إلى 447 عاماً قبل الميلاد، يوجد معبد بارثينون مشابه له إلى حد كبير في ولاية ناشفيل تينيسي بالولايات المتحدة،بني عام 1987 كنسخة طبق الأصل وبالحجم نفسه.

إيطاليا والولايات المتحدة

برج بيزا وبرج نايلز



برج بيزا المائل الشهير في إيطاليا بني من هيكل رخامي يميل وهو يزداد ميلاً مع مرور الوقت ويغرق في الأرض، يوجد برج مماثل له في الولايات المتحدة وتحديداً ولاية إلينوي، وهو برج نايلز المائل الذي تم تشييده كبناء خرساني، وهو يمثل نصف مساحة برج بيزا المائل.

البرتغال والولايات المتحدة

جسر البوابة الذهبية  وجسر بونتي 25



جسر البوابة الذهبية في الولايات المتحدة، وتحديداً في ولاية كاليفورنيا، يشابه جسر بونتي 25 في البرتغال بالتصميم واللون، وقد تم بناؤه بواسطة الشركة نفسها.

كرواتيا وروما

مسرح الكولوسيوم الشهير ومسرح  بولا أرينا



يقصد معظم السياح مدينة روما لمشاهدة مسرح الكولوسيوم الشهير الذي بني في عام 70 بعد الميلاد، ويشبه ما بناه الرومان، مسرح بولا أرينا في رومانيا، لدرجة كبيرة.

#بلا_حدود