احتفل نجوم الرياضة الإماراتية باليوم الوطني السعودي الـ89 للمملكة العربية السعودية، الذي يصادف الـ23 من سبتمبر الجاري، معبرين عن سعادتهم بمشاركة إخوانهم السعوديين هذه المناسبة التي تعكس وتؤكد عمق العلاقات والمصير المشترك بين البلدين الشقيقين.

وهنأ الرياضيون المملكة قيادة وشعباً بهذا اليوم العزيز على قلوبهم على حد قولهم، مؤكدين «الإمارات والسعودية عينان في رأس، وعزهم عزنا ويومهم الوطني يومنا».

وكانت رابطة المحترفين الإماراتية احتفلت باليوم الوطني السعودي الـ89 في مباريات الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، عبر بث رسائل تهنئة للأشقاء في المملكة عبر الشاشات الإلكترونية المحيطة بالملعب، إضافة إلى حرص الجماهير على حمل أعلام المملكة وترديد أهازيج خاصة بهذه المناسبة.

يوم إماراتي

هنأ لاعب منتخب الإمارات ونادي الجزيرة عمر عبدالرحمن المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً بيومها الوطني الـ89 متمنياً لها دوام القوة والعزة.

وأشاد عبدالرحمن بالعلاقات الوثيقة والمميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والتي أصبحت نموذجاً يحتذى في العلاقات بين الدول «الإمارات والسعودية عينان في رأس وعزهم عزنا ويومهم الوطني يومنا والعلاقة التي تربطنا معهم تاريخية ومتينة».

فرحة سعودية إماراتية

يرى لاعب نادي الوصل خميس إسماعيل اليوم الوطني السعودي يوماً إماراتياً، متمنياً دوام الأمن والأمان للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً.

وقال إسماعيل «اليوم الوطني السعودي يوم إماراتي، وسنشارك أشقاءنا في السعودية فرحتهم بيومهم الوطني، ونتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار»، مشيراً إلى العلاقات بين البلدين قوية وجذورها راسخة في الأرض».

علاقات متينة

بعث لاعب منتخب الإمارات ونادي شباب الأهلي دبي إسماعيل الحمادي رسالة تهنئة لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ89، مشدداً على عمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين».

واعتبر الحمادي اليوم الوطني السعودي يوماً إماراتياً، متمنياً دوام العز والأمن والأمان على بلاد الحرمين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

يوم فخر

وصف لاعب منتخب الإمارات ونادي العين ريان يسلم اليوم الوطني السعودي الـ89 بيوم الفخر، متمنياً دوام العلاقات الطيبة والقوية بين البلدين الشقيقين.

وبعث يسلم رسالة تهنئة للسعودية قيادة وشعباً بهذه المناسبة، متمنياً دوام العز والأمن والأمان على بلاد الحرمين، مشدداً على قوة وأهمية العلاقات الإماراتية السعودية على الصعد كافة.

معاً على الدرب

عبر لاعب الجزيرة مسلم فايز عن سعادته برؤية معالم دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المناطق تتزين بالعلم السعودي، وسط ترديد الجميع «عاش سلمان.. عاشت المملكة.. عاشت الإمارات.. معاً على الدرب».

وقال فايز «الإمارات والمملكة العربية السعودية واحد ويومهم الوطني يومنا، وفخورون بالسعودية مثل فخرنا بوطننا الإمارات».

مناسبة عزيزة

تقدم المحاضر الآسيوي والمحلل الفني جمال الحساني بالتهاني لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ89، مؤكداً عمق العلاقة بين الإمارات والمملكة.

وأوضح الحساني «نرفع أسمى آيات التبريكات والتهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى ولي عهده وإلى الشعب السعودي الشقيق بمناسبة اليوم الوطني وهو مناسبة عزيزة علينا نحن الإماراتيين، ونتمنى أن تعود على المملكة وهي في أمان وشعبها بسعادة دائمة».

وأضاف «علاقتنا مع الأشقاء في المملكة مميزة وتجمعنا العديد من الروابط، وهنا أستشهد بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي لخص بها العلاقة بين الشعبين بقوله: (المصير مشترك وكلنا في خندق واحد)».

علاقات أخوية

هنأ مقيّم الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خالد الدوخي، شعب وقيادة المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ89، رافعاً آيات التهاني إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى ولي عهده وإلى الشعب السعودي الشقيق.

وقال الدوخي «العلاقات بين الشعبين الإماراتي والسعودي أخوية صادقة جسدتها مقولة أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفصيل التي قال فيها (السعودي إماراتي والإماراتي سعودي)، وهذا يدل على عمق العلاقات التي تجمع الشعبين وقيادتيهما».

علاقة أخوية

تقدم مشرف فريق الوصل حميد يوسف بالتهاني للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني الـ89، متمنياً أن يعود عليهم وعلى بلادهم في تطور وأمن وأمان.

وشدد يوسف على أن علاقات الشعبين الإماراتي والسعودي أخوية قوية تسودها المحبة والمودة، كاشفاً عن أنه يشجع فريق النصر العالمي في السعودية أحد الفرق العريقة هناك ومتابع جيد له ومعجب به.

تهنئة

بعث لاعب النصر حبيب الفردان بتهانيه للشعب السعودي بمناسبة العيد الوطني الـ89 للمملكة العربية السعودية، داعياً المولى عز وجل أن يعود عليهم وبلاد الحرمين الشريفين في أمن وأمان وشعبه في تقدم وازدهار ورقي.

علاقات متميزة

قال لاعب العين محمد شاكر إن العلاقات التي تجمع الشعبين الإماراتي والسعودي تجعل الاحتفال باليوم الوطني السعودي كأنه مناسبة إماراتية يحتفل بها شعب الإمارات ويقدم فيها التهاني لأشقائه في المملكة العربية السعودية.

وأضاف شاكر «أتقدم بالتهاني لقيادة وشعب السعودية بمناسبة العيد الوطني الـ89، وهو مناسبة غالية علينا كإماراتيين، وأتمنى أن تعود على السعودية وهي في تقدم وتطور مستمرين».

وكما هنأ أصدقاءه لاعبي المنتخبات السعودية الذين تجمعه بهم علاقات متميزة من خلال البطولات المجمعة التي شارك فيها برفقة المنتخبات السنية في السنوات الماضية، وكذلك عبر المباريات التي جمعته مع بعضهم، متمنياً لهم وللمملكة التوفيق والمزيد من التقدم والازدهار.هنأ لاعب اتحاد كلباء ناصر عبدالهادي قيادة وشعب المملكة العربية السعودية بمناسبة العيد الوطني الـ89، متمنياً الخير والاستقرار لبلاد الحرمين.

وقدم عبدالهادي التهنئة إلى جميع الرياضيين السعوديين بمناسبة يومهم الوطني الذي اعتبره مناسبة وطنية عزيزة على أي إماراتي لكونهم شعباً واحداً، متمنياً إذا سنحت له فرصة اللعب بالدوري السعودي بشعار الهلال على الرغم من أنه كان يشجع الاتحاد سابقاً، نظراً إلى تراجع مستواه الفني بعد أن كان فريقاً يهابه الجميع.مناسبة سعودية إماراتية