واصل ليفربول انطلاقته المثالية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ) هذا الموسم، بعدما حقق انتصاره الـ6 على التوالي، عقب فوزه الثمين والصعب 2-1 على مضيفه تشيلسي اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة الـ6 للمسابقة.
وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز أرسنال على ضيفه أستون فيلا 3-2، وويستهام يونايتد على ضيفه مانشستر يونايتد 2-صفر، فيما تعادل كريستال بالاس مع ضيفه وولفرهامبتون 1ـ1.

وعزز ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990، موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين.

وافتتح ليفربول التسجيل مبكراً عن طريق لاعبه ترينت أليكسندر أرنولد في الدقيقة 14، قبل أن يضيف النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 30، فيما أحرز الفرنسي نجولو كانتي هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 71.

وعلى ملعب (الإمارات)، تحدى أرسنال النقص العددي الذي عانى منه أمام ضيفه أستون فيلا، ليقلب تأخره 1-2 إلى فوز مثير 3-2.

ورفع أرسنال رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ4، بفارق 7 نقاط أمام أستون فيلا، صاحب المركز الـ18 (الـ3 من القاع).

وكان أستون فيلا الباديء بالتسجيل عن طريق لاعبه جون ماكجين في الدقيقة 20، قبل أن تتضاعف معاناة أرسنال، الذي اضطر للعب بـ10 لاعبين عقب طرد لاعبه أينسلي مايتلاند في الدقيقة41.

ورغم النقص العددي أحرز نيكولاس بيبي هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 59 من ركلة جزاء، لكن ويسلي موراييس أعاد التقدم سريعاً لأستون فيلا في الدقيقة60.

وانتفض أرسنال في الدقائق الأخيرة، بعدما سجل كالوم تشامبريس والجابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدفين الثاني والـ3 للفريق اللندني في الدقيقتين 81 و84.