تشارك أكثر من 4800 شركة قادمة من نحو 100 دولة من بينها عشر دول جديدة تحضر لأول مرة في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2019 أكتوبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.

وقالت نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند، إن نسب النمو في مساحات ومشاركات المعرض خلال العام الجاري تراوح بين 7و8% قياساً بدورة العام الماضي، في الوقت ذاته ستشهد دورة هذا العام مشاركة 145 جهة حكومية من الإمارات، إضافة إلى 182 جناحاً حكومياً من مختلف دول العالم، مضيفة أن المعرض الذي ينعقد تحت شعار «تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا» سيشهد مشاركات لدول جديدة تشمل المغرب،الجزائر، إيطاليا، كازاخستان، كولومبيا، اليونان، النمسا، البرازيل، موريشيوس وكينيا.

وأوضحت خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمعرض، والذي عقد اليوم الأحد في دبي، أن الدورة الـ39 من أسبوع جيتكس للتقنية ستكون أكبر واجهة عرض في المنطقة لتقنية الجيل الخامس، والحدث أكبر تجمع لمستثمري الشركات الناشئة، ومحطة الانطلاق نحو المعرفة التي تدور حول الذكاء الاصطناعي والروبوتات والجيل القادم من التقنيات المبتكرة.

ولفتت إلى أن تقنية الجيل الخامس التي ستكون من المحاور الرئيسة في دورة المعرض أصبحت أخيراً حقيقة واقعة بعد العمل عليها نحو عقد من الزمن.

وتوقعت لوه ميرماند اشتراك 30 مليون هاتف نقال في شبكات الجيل الخامس بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول العام 2024، مشيرة إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي من المتوقع أن تطلق خدمات شبكات الجيل الخامس النقالة خلال العامين المقبلين.