السبت - 07 ديسمبر 2019
السبت - 07 ديسمبر 2019

4 مذاقات شهية لإعداد الـ«كب كيك» المنزلي

ابتكر طهاة طرقاً جديدة لإعداد الكعك المنزلي أو «الكب كيك» بنكهات غير تقليدية، عبر إضافة بعض المكونات السهلة التي تمنحه مذاقاً شهياً ولذيذاً، ومنها إضافة زيت الزيتون أو عصير البرتقال أو عصير التفاح الطبيعي إلى الكعك.

ونصح طهاة بتقديم الكب كيك بالآيسكريم بالإضافة إلى شراب البرتقال أو التفاح الطبيعي أو زيت الزيتون، بحيث يجري صب الشراب أو الزيت على الكعك قبل التقديم مباشرة.

ولفت الشيف الإيطالي في أحد مطاعم أبوظبي، إيفان مسون، إلى أن عملية تطوير نكهة جديدة للحلويات تعتمد على مدى تقبل الإنسان لمذاقات متنوعة ونكهات مختلفة مع بعضها البعض، والتي لم تكن معروفة في السابق.


وتابع الشيف الإيطالي أن من أسرار المذاق الشهي لبعض أنواع الكعك المنزلي، هو اختيار المكونات المناسبة أو الأفضل سوياً، ومنها على سبيل المثال، إعداد كعك الشوكولاته مع زيت الزيتون، وصب قليل من الزيت على الحلوى قبل التقديم مباشرة، مشيراً إلى أنه لا يمكن استخدام زيت الزيتون مع جميع أنواع الحلوى.

ولفت إلى أن استخدام الزبدة أو السمن يتناسب مع أنواع عدة من الكعك أو الكب كيك، كما يمكن منح الحلوى نكهة مميزة عبر إضافة العصائر الطبيعية أو قطع مبشورة من الفاكهة الأصلية أو طبقتها الخارجية خاصة من البرتقال أو الليمون إلى مكونات الكعك قبل الطهي.

وأوضح أن القشرة أو الطبقة الخارجية للفاكهة تحمل مذاقاً قوياً وتمنح الطعام رائحة عطرة، تساعد على تمييز نكهة الكعك حتى قبل تذوقها.

وكشف الشيف مسون عن أن من أسرار إعداد وتزيين الكعك، إضافة قطع من الفاكهة على الوجه الخارجي للكعك عند طهيه في الفرن بعد فترة زمنية بسيطة من طهيه في الحرارة العادية، إذ ستتعرض القطع للجفاف ولكنها ستمنحها مظهراً رائعاً عند التقديم.

وأكد الشيف أن طرق إعداد الكعك أو الكب كيك واحدة إلى حد ما، إذ تعتمد على البيض والدقيق والسكر والزبدة أو الزيت أو السمنة، لكن يظل المذاق النهائي بيد من يصنعها، وذلك بناءً على البهارات أو التوابل أو الفواكه أو الشراب الذي يجري إضافته إلى مكونات الكعك قبل وبعد الطهي.

وأشار الشيف الإيطالي إلى أن كل دولة أو منطقة من العالم تميل إلى مذاقات ونكهات معينة تميزها عن غيرها، فعلى سبيل المثال، تعتمد دول الخليج على الزعفران والتمر والشوكولاته عند إعداد أنواع عدة من الحلوى، ولكن على الأمهات وربات البيوت والطهاة استكشاف مذاقات وطرق مختلفة لإعداد الحلوى.
#بلا_حدود