الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019

فنادق لـ «النساء فقط».. سوق جديد يجذب المستثمرين

أُعلن مؤخراً في إسبانيا عن افتتاح أول فندق في مدينة مايوركا السياحية يُمنع دخوله على الرجال، في مواكبة «إسبانية» لتوجه استثماري عالمي جديد.

ويسمح الفندق، ذو الأربع نجوم، فقط للنساء من سن 14 عاماً فما فوق بالإقامة في أجنحته، ويعرض قائمة خيارات للسكن والترفيه والأكل ذات طابع نسائي خاص، مع تصاميم للأثاث واللوازم تناسب أكثر ذوق المرأة، فيما يطغى اللون الزهري في المكان.

ويقدم فندق «سوم دونا» الواقع في منطقة «بورتو كريستو» بمايوركا، حسب موقعه الإلكتروني، عروضاً مغرية للإقامة للنساء الراغبات في «التخلص من ضغوط الحياة اليومية»، حيث يتميز بقربه من الشاطئ، وتوفيره لمسابح خاصة ومقهى للنساء «فقط» داخل مبانيه.

Som-dona



ازدهار في آسيا

وفي السنوات الأخيرة ازدهر «قطاع» الفنادق والمنشآت السياحية المخصصة حصراً للنساء، مع زيادة الطلب عليها حول العالم.

وشهد هذا القطاع نمواً في دول آسيا، مع ظهور فنادق نسائية في جزيرة بالي بإندونيسيا مثل منتجع «بليس سانكتوري»، وكذلك في طوكيو عبر فندق «زين»، وفقاً لموقع «هير وورلد».

ويعد فندق «لوذان» في العاصمة السعودية الرياض، أول فندق نسائي من نوعه في منطقة الشرق الأوسط حسب موقعه الإلكتروني.



جزيرة سياحية خاصة

وحسب تقرير لموقع «سلايت» تم تدشين عدة فنادق خاصة بالسيدات في مدن غربية عدة خلال السنوات الأخيرة من ميونيخ إلى هلسنكي.

وفي فنلندا افتتحت جزيرة خاصة بالسياح «النواعم» قرب العاصمة الفنلندية، تحت اسم «سوبر شي»، توفر قائمة خيارات كثيرة للنساء الراغبات في قضاء إجازاتهن بعيداً عن «عالم الرجال».



المسافرات وحدهن

ووفقاً لدراسات حديثة، تزداد عالمياً نسبة النساء اللواتي يسافرن وحدهن في عطلهن، حيث أشارت نتائج استطلاع رأي أجرته «بريتش أيرويز» إلى أن 50% من النساء اللواتي شملهن الاستطلاع في عام 2018 أكدن قيامهن بالسفر بمفردهن.

وأظهرت دراسة أمريكية نشرت قبل 4 أعوام أن نحو 72% من الأمريكيات أعربن عن رغبتهن في السفر بمفردهن للسياحة، حسب «سلايت».

#بلا_حدود