الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019
الثلاثاء - 10 ديسمبر 2019

5 خطوات لتجديد منزلك بميزانية منخفضة

يتسلل الملل إلينا في العديد من الأحيان بعد الاعتياد على شكل المنزل، وتقف الميزانية عائقاً أمام إدخال بعض التغييرات التي من شأنها إضافة لمسة إيجابية على التصميم الداخلي للمنزل، لكن يمكنك تجديد منزلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي لن تكلفك الكثير.



استغل فترات التنزيلات

استغل فترة الحسومات



تقدم العديد من المحلات التجارية عروضاً ترويجية بين الحين والآخر، وخصومات قد تصل إلى 75%، لذلك يمكنك اتباع خطة شرائية من خلال الأشياء التي ترغب في شرائها خلال هذه الفترة، وتجديد منزلك بتكاليف أقل، طبعاً نحن لا نحثك هنا على تغيير المنزل بالكامل، والخروج عن الميزانية المخطط لها، لكن يمكن اختيار بعض قطع الأثاث التي ترغب فيها حقاً، ومن شأنها تغيير ديكور المنزل.



الاستعانة بورق الجدران

الاستعانة بورق الجدران



يتجنب العديد من الأشخاص من الاستعانة بورق الجدران، خصوصاً إذا لم يكن المنزل الذي يقطن به ملكاً له، لكن يمكنك اللجوء لهذه الحيلة في تغيير ديكور غرفة المعيشة أو غرفة النوم من خلال الاستعانة بورق الجدران لحائط واحد فقط، ومن شأنه تغيير التصميم الداخلي للمكان، حيث يمكنك تنسيق عدد من المخدات الصغيرة التي تحمل نفس النقشة دون الإكثار منها.



إضافة الثريات

أضف الثريات لديكور منزلك



تلعب الإضاءة دوراً كبيراً في تغيير شكل المكان، ومن بين الإضافات المميزة التي يمكنك الاستعانة بها لتغيير ديكور المنزل هي الثريات أو "شاندلير"، لكن يجب أن تأخذ بالاعتبار طبيعة الغرفة، فإذا كانت غرفة المعيشة اليومية أنت لست بحاجة لإضاءة عالية، بينما إذا كان الصالة الرسمية التي يتم استقبال الضيوف من خلالها ننصحك بالتوجه للإضاءة العالية قليلاً.

أما في غرفة النوم ننصحك بالتوجه للإضاءة الخافتة التي تساعدك على الاسترخاء.



إطارات الصور

استعن بإطارات الصور لتجديد منزلك من غير تكلف



من بين الحيل الأخرى التي يمكن اللجوء إليها في حال رغبتك بتجديد ديكور المنزل هي إطارات الصور، حيث يمكنك تخصيص حائط يحمل صور العائلة، ويمكنك اختيار إطارات صور ذات أحجام وأشكال مختلفة، أو حتى إضافة رف خشبي مع تزيينه بعدد من إطارات الصور.

لصقات الحائط

أو استعن بستكرات الحائط للمسة عصرية



أو كما يطلق عليها "استكرات" الحائط، وتأتي باشكال مختلفة، وتعتبر اللصقات التي تحمل عبارت تحفيزية هي الأكثر رواجاً اليوم، اختر جدار محدد وقم بوضع اللصقات لتحصل على لمسة عصرية ومتجددة لديكور منزل.

#بلا_حدود