الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019
من الصباح إلى المساء.. خطوات العناية بالبشرة الحساسة
من الصباح إلى المساء.. خطوات العناية بالبشرة الحساسة

من الصباح إلى المساء.. خطوات العناية بالبشرة الحساسة

تعتبر البشرة الحساسة من الأنواع التي يجب مداراتها، فهي معرضة للإصابة بالطفح الجلدي أو الحبوب، خاصة حين التعرض للجو الخارجي، لذلك إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة إليك روتين العناية اليومي ببشرتك:

خطوات العناية الصباحية:

غسل البشرة وتعقيمها


اغسلي بشرتك بواسطة غسول للبشرة الحساسة ثم ضعي المطهر وامسحي وجهك وضعي الكريم المرطب لتجديد البشرة الطبيعية والتخلص من الجفاف.

وضع التونر

يساعد التونر في الحفاظ على درجة الحموضة في الجلد، وهو أمر ضروري لأصحاب البشرة الحساسة، فقط ضعي القليل من القطن وامسحي وجهك، فسيساعد ذلك في تقليص المسام وتطهيرها.

كريمات تحتوي على فيتامينات

اقتني نوعاً يتناسب مع بشرتك من الكريمات التي تحتوي على الفيتامينات وضعيها على بشرتك في الصباح، يفضل أن تكون خالية من الكحول والمعطرات.

ترطيب البشرة

يساعد ترطيب البشرة بالشكل الصحيح على تقليل فرص الإصابة بالطفح الجلدي والأمراض الجلدية الناتجة عن الجفاف، توخي الحذر أثناء اختيار المرطب واختاري لوناً مناسباً لبشرتك وضعيه في الصباح على بشرتك.

واقي الشمس

يقول الخبراء أن 99 من أصل 100 من مشاكل البشرة سببها الأشعة الفوق البنفسجية، قومي بحماية بشرتك من الشمس عن طريق وضع الواقي بشكل يومي.

الروتين المسائي للعناية بالبشرة

في الليل قومي بتنظيف وجهك جيداً من المكياج والتعرق والأوساخ المتراكمة خلال اليوم، وامسحي وجهك بمناديل الوجه مع إزالة المكياج، ثم قومي بغسل وجهك بلطف.

طبقي التونر مرة أخرى بعد غسل وجهك لتقليص المسام وإغلاقها، كما أنه سيساعدك على إصلاح حجم المسام واستعادة درجة حموضة البشرة.

قومي بترطيب وجهك من خلال كريم الترطيب اللطيف بعد التنظيف.

طبقي قناع الوجه لكي يمنح بشرتك دفعة من الترطيب، كما أنه يساعد على تقليل أي إزعاج وتهيج وحكه.

ضعي كريم الليل لمحاربة علامات الشيخوخة المزعجة وضمان البشرة المتوهجة، كريم ليلي مغذٍ مثل كريم العناية بالجلد الليلي، سيعمل على إحياء وتجديد خلايا البشرة ويجعلها تبدو شابة.

قومي بوضع كريم العين لمنع الانتفاخ كما أنه سيغذي المنطقة تحت العين ويقضي على الهالات السوداء والتجاعيد والخطوط الدقيقة.
#بلا_حدود