الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019

فساتين "جسميكو".. المفضلة للنجمات العالميات

استطاع المصمم الكويتي يوسف الجسمي الملقب بـ "جسميكو" أن يحجز له مكاناً بين أبرز المصممين العرب الذين اجتازوا سقف العالمية بفضل تصاميمه التي أصبحت الأكثر تفضيلاً بين صفوف النجمات العالميات، وأصبح اسمه الأكثر تردداً خلال الفترة الأخيرة، حيث أشعلت النجمة العالمية بيونسيه التواصل الاجتماعي بعد اختيار فستان باللون الأصفر من تصميم جسميكو، ليتصدر اسمه الصحف العالمية.



يوسف الجسمي



تتميز تصاميم الجسمي بفخامتها، حيث يحرص دائماً على إبراز تناسق جسد المرأة وأنوثتها إلى أبعد حد، كما يتميز بابتكار القصات الجريئة واختياره للأقمشة الراقية من أشهر المحال التجارية العالمية، على أن تكون أقمشته من الخامات الهندية والتافتا والساتان، وهو لا يحب استخدام الحرير والشيفون، ويركز كثيراً على الأقمشة اللامعة والبراقة.



البداية

سيلين ديون متألقة في أخر حفلاتها من تصميم جسميكو



رغم تخصصه في التصميم الداخلي، إلا أن المصمم يوسف الجسمي لم يخفِ عشقه لتصميم الأزياء، حيث بدأ مشواره في عام 2000 من خلال افتتاح أتولييه أطلق عليه اسم "فيونكة"، وشارك في العديد من المعارض بين الكويت وبيروت، ليصل صداه للعالمية، في حين اختار العديد من النجمات العربيات تصاميم الجسمي، ومن بينهن: شيرين عبد الوهاب، وأمل العوضي، وأحلام.

بينما اختارت العديد من النجمات العالميات فساتين الجسمي، ومنهن: كايلي جينر، سيلين ديون، باريس هيلتون، كلوي كاردشيان، وماريا كاري.

اللون الأسود من بين الألوان المفضلة ليوسف الجسمي، حيث يمنح المرأة جاذبية لا تقاوم، كما أنه يخفي عيوب الجسم في معظم الأوقات، ويختار يوسف اللون الأسود بلمسات متعددة وأفكار مختلفة في تصميم فساتين السهرة، كما يستخدم الشال الطويل ليكون لمسته الرقيقة في العديد من الموديلات، إلى جانب "الجمبسوت" الذي لا يزال رائجاً معه حتى الآن.

#بلا_حدود