الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019
الثلاثاء - 12 نوفمبر 2019

5 خطوات للعناية بالشعر الكيرلي

صاحبات الشعر الكيرلي يعتبرن الأكثر حظاً اليوم، حيث تسعى ذوات الشعر الناعم للحصول على شعر مجعد من خلال ذهابهن إلى مراكز التجميل، بينما صاحبة الشعر الكيرلي ليست بحاجة لهذا الأمر، إنما لأساليب عناية معينة للمحافظة عليه من الحرارة والتقصف، إليكِ 5 خطوات أساسية للعناية بالشعر الكيرلي:



تجنبي الحرارة

تجنبي تعريض شعرك للحرارة



تسعى العديد من صاحبات الشعر الكيرلي لتمليس شعرهن باستخدام مملس الشعر الذي يعمل تحت حرارة عالية، وبالتأكيد أنتِ بين كثيرات لاحظن تصاعد الدخان بعد تمليس خصل الشعر، لذلك تجنبي قدر المستطاع تعريض شعرك لحرارة عالية، وإذا رغبت بالحصول على شعر ناعم ننصحك باستخدام منتجات خاصة لحماية الشعر من الحرارة العالية، وتغليفه بغلاف رطب يحميه من التكسر والتقصف.



لا تستخدمي الفرشاة



استبدلي الفرشاة بمشط الشعر



من الشائع جداً استخدام الفرشاة لتمشيط الشعر بعد الحمام، لكن ينصح خبراء الشعر حول العالم باستخدام المشط العريض وبتمشيط الشعر بعد تنشيفه. الجدير بالذكر أن العديد من صاحبات الشعر الكيرلي لا يقمن بتمشيط شعرهن بل يتركنه على طبيعته بعد خروجهن من الحمام!



شامبو خال من السلفات



اتركي شعرك يجف عل طبيعته



تدخل مادة السلفات في تصنيع العديد من مواد التنظيف، وأيضاً في تركيبة الشامبو، حيث تحتوي عليها معظم الشامبوهات التجارية المعروفة، فهي تعمل على تنظيف فروة الرأس، وبالتالي إزالة الزيوت المفيدة للشعر، لذلك ينصح باستخدام الشامبو الخالي من السلفات، ويمكن الحصول عليه من خلال المتاجر التي تبيع المنتجات العضوية والمفيدة للشعر.



أكثري من استخدام الزيوت وماسكات الشعر

استخدمي زيوت وماسكات الشعر



يميل الشعر الكيرلي بالعادة إلى الجفاف، لذلك من الضروري استخدام زيوت الشعر على أطرافه، وينصح باستخدام زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون، كما يجب تطبيق الماسك المغذي مرة أو مرتين أسبوعياً.



لا تستخدمي المنشفة

تجنبي استخدام المنشفة



من الطبيعي استخدام المنشفة بعد الحمام لتجفيف الشعر، لكن يمكنك الاستعاضة عن هذا الأمر باستخدام تيشرت قطني لتجفيف شعرك، ثم لفه بوشاح حريري، خصوصاً إذا قمتِ بغسله قبل النوم.

#بلا_حدود