الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019

نجوم جسدوا شخصية "الجوكر".. فمن الأفضل بينهم؟

تعد شخصية الجوكر من الشخصيات المحببة لعشاق السينما، وظهر الجوكر في العديد من الأعمال وكان أول ظهور لهذه الشخصية المصنفة من ضمن شخصيات DC للقصص المصورة في عام 1966.

تحظى شخصية الجوكر الشريرة بمكانة مميزة ضمن شخصيات DC للقصص المصورة، لارتباطها عبر العصور بشخصية الرجل الوطواط الذي يعد من أكثر الشخصيات البطولية المحبوبة في القصص المصورة التابعة للشركة نفسها.

فمن الأعمال التلفزيونية للسينمائية والمسلسلات والأفلام والرسوم المتحركة، قدم هذه الشخصية عدة نجوم أخرهم خواكين فينيكس الذي حظي بثناء شديد من قبل جمهور الفيلم لأدائه القوي والرائع.

نستعرض معكم 5 نجوم جسدوا شخصية الجوكر:


هيث ليدجر


هيث ليدجر



جسد دور الجوكر في فيلم The Dark Knight في عام 2008، واتقن الدور بشكل كبير، واستطاع تغيير شكله وأسلوبه بشكل أثار دهشة الجميع، و تسببت الشخصية في إصابته بالكثير من الأمراض والهلاوس نتيجة تناوله العقاقير والمهدئات، حتى يتقن هذا الدور، وتوفي بعد تقديم هذا الدور مباشرة.

ترك بصمة لا تمحى على شخصية "الجوكر" إلى أن أصبح أداؤه بمثابة مرجع يطمح في الوصول إليه كل من أخذوا على عاتقهم مهمة أداء الدور، لذا يصعب تصديق أن يأتي "جوكر" أفضل منه.

نال عنه جائزة أوسكار أحسن ممثل مساعد بعد وفاته.

جاك نيكلسون

جاك نيكلسون



قدم جاك نيكلسون دور الجوكر في فيلم باتمان عام 1989، وترشح نيكلسون للأوسكار 12 مرة، وهو أكثر ممثل ترشح للجائزة في تاريخها وفاز بها 3 مرات، قام بأداء الدور أمام الممثل مايكل كيتون.

وتمكن جاك من الظهور بمستوى متميز خلال الفيلم، حيث اشترط نيكلسون إضافة إلى الراتب الحصول على نسبة من عائدات الفيلم التي كانت عالية جداً.

سيزر روميرو

سيزر روميرو



اختير "سيزر روميرو" لتجسيد الشخصية نفسها في أول فيلم سينمائي ينتج لقصة باتمان، في عام 1966 وظهرت بالفيلم عدد من الشخصيات الشريرة المعروفة من عالم الرجل الوطواط مثل المرأة القطة، والرجل البطريق.

جواكين فينيكس

جواكين فينيكس



جواكين فينيكس



جسد أخر نسخة من فيلم الجوكر التي تم طرحها مؤخراً في أكتوبر الجاري، أشاد العديد من النقاد وممن شاهدوا الفيلم بأدائه وتقمصه للدور.

وأكد الكثير من النقاد أن فيلم الـJoker سيكون من أفضل أفلام هوليوود فى القرن الـ21، بسبب المهنية العالية التي ظهر بها بطل العمل جواكين فينيكس، وتوقع الكثيرون أن يستطع خطف جائزة الأوسكار عن الدور.

#بلا_حدود