الخميس - 21 نوفمبر 2019
الخميس - 21 نوفمبر 2019

دورة شنغهاي.. ديوكوفيتش بسهولة إلى ثمن النهائي

بلغ المصنف أولاً الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي الصينية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوز سهل على الكندي دينيس شابوفالوف بنتيجة 6-3 و6-3 الأربعاء.

ولم يحتج ديوكوفيتش حامل اللقب (32 عاماً) لأكثر من ساعة و10 دقائق للإطاحة بالمصنف 36 عالمياً وبلوغ الدور المقبل، حيث سيلاقي الأمريكي جون أيسنر الفائز على الفرنسي لوكاس بوي 7-5 و6-3.

وهو الفوز الثالث للصربي في ثالث مواجهة جمعت اللاعبين.


وبعد أن حافظ كل لاعب على شوط إرساله مع انطلاق المجموعة الأولى، نجح ديوكوفيتش المتوج بـ16 لقب غراند سلام بكسر إرسال منافسه في الشوط الثامن قبل أن يحسم المجموعة على إرساله في التالي.

ولم يكن ديوكوفيتش (32 عاماَ) عرضة لخسارة إرساله سوى مرة يتيمة في الشوط الثاني من المجموعة الثانية، فشل الكندي في استغلالها، ليمضي الصربي قدماً ويكسر الإرسال في الشوطين الخامس والتاسع ويفوز بالمباراة.

وبلغ البلجيكي دافيد غوفان ثمن النهائي بعد انسحاب الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين المصنف 57 عالمياً بداعي الإصابة، حين كان البلجيكي متقدماً 6-2 و3-0، وهو يلتقي في الدور المقبل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً الذي أقصى الثلاثاء الإسباني ألبرتو راموس فينولاس 6-2 و7-6 (7-5).
#بلا_حدود