الاثنين - 18 نوفمبر 2019
الاثنين - 18 نوفمبر 2019

"داون تاون ديزاين 6" ينطلق نوفمبر المقبل

تنطلق النسخة السادسة من معرض "داون تاون ديزاين" تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، في الفترة من 12 وحتى 15 نوفمبر المقبل.

ويشتهر "داون تاون ديزاين" بمكانته كمنصة رائدة للتصميم الأصلي عالي الجودة في منطقة الشرق الأوسط. ويجمع المعرض تحت مظلته نخبة من العلامات التجارية العالمية مع مجتمع التصميم في المنطقة، ليرسخ بذلك مكانة دبي كملتقىً رئيسي للإبداع.

وفي إطار فعاليات "أسبوع دبي للتصميم"، سيقدم المعرض الذي يعتبر أكبر احتفالٍ بالإبداع في المنطقة، وبالشراكة مع حي دبي للتصميم (d3)، باقة جديدة من العلامات التجارية والمساحات المميزة، وسط مساحة مصممة حسب الطلب وتطلّ على الواجهة المائية للحي، مما يوفر بيئة ديناميكية تجمع عالم التصميم مع الفرص الاستثنائية.

وستنتشر الأعمال التركيبية في جميع أرجاء المعرض، لتسلط الضوء على الإبداع التصميمي من جميع أنحاء العالم. إذ تقدم علامة "بريشوسا" عملاً تركيبياً تفاعلياً كبيراً تحت عنوان "كاروسل أوف لايت"؛ وسيقدم فنان التكنولوجيا أنتوني جيمس منحوتته "إيكوساهيدرون"، التي تجمع بين الزجاج وأضواء LED؛ في حين توفر شركة الهندسة المعمارية العالمية "إل دبليو كيه آند بارتنرز" مساحة تفاعلية تعكس حداثة وأصالة الاستوديو الخاص بها في الصين.

ويواصل البرنامج التجاري لمعرض "داون تاون ديزاين" هذا العام أيضاً تلبية احتياجات قطاع التصميم التنافسي، ومساعدة الأعضاء على تحسين مستواهم وتوطيد علاقات متينة عبر القطاع.

ويضم البرنامج سلسلة من فعاليات التواصل والامتيازات التي تساعد محترفي التصميم على نيل حصتهم من التميز والاهتمام. ويوفر البرنامج لمهندسي العمارة والمصممين الداخليين فرصة التواصل مع أقرانهم، والعلامات التجارية والمؤثرين في قطاع التصميم.

واستعان معرض "داون تاون ديزاين" في 2019 بثلاث فرق تصميم متميزة حائزة على الجوائز لإعادة تصميم مخطط المعرض، وتطبيق المفاهيم الحديثة التي تثبت تطور شركات التصميم الإقليمية. فقد تم تكليف كل من "ويلسون أسوسياتس" و"سويس بيرو" و"إكس بي دبي كوليكتف"، بتصميم العناصر الإبداعية للمناطق العامة في المعرض، بما فيها ركن المشروبات والمقهى، في مشاريع تم تكليفها لصالح "داون تاون ديزاين 2019".

وتعود العديد من العلامات التجارية البارزة للمشاركة في المعرض مجدداً، مثل "أربر"، التي تستوحي أعمالها من قيمها ومبادئها في التصميم المتمثلة بإعادة صياغة الأشكال الأساسية بصور متعددة؛ و"أتيليه سواروفسكي"، التي ستقدم عملاً مشتركاً مع المصمم الإسباني توماس ألونسو.

#بلا_حدود