الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019

حاكم الشارقة يزور المتحف البحري والمكتبة الوطنية في مدريد

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم المتحف البحري في العاصمة الإسبانية مدريد.

كما زار سموه المكتبة الوطنية الإسبانية، وتعرف سموه خلال زيارته على ما تضمه المكتبة من كتب ومجلات وصحف وتسجيلات صوتية وقواعد للبيانات وخرائط ومخطوطات.

واطلع سموه على قاعتي «ماريا مولينر» و«سرفانتس» والتي توفر خلالها مجموعة كبيرة من الكتب والوثائق التي تتيح للزوار والباحثين الاطلاع عليها والاستفادة من محتوياتها بطرق ميسرة ومنظمة.


وتفقد صاحب السمو حاكم الشارقة قسم المخطوطات النادرة، حيث استعرض القائمون على المكتبة مجموعة من أندر المخطوطات المتعلقة بالعلوم الإسلامية والأدبية والتاريخية، إضافة إلى مصاحف نادرة للقرآن الكريم.

إلى ذلك، جال سموه في أروقة المتحف البحري الذي يستعرض تاريخ البحرية الإسبانية منذ عهد الملوك الكاثوليك في القرن الخامس عشر.

وقدم الفريق أول خوان رودريغوس مدير معهد التاريخ والثقافة البحرية نبذة حول أبرز محتويات المتحف وطرق عرضها ضمن قاعات متعددة ولوحات تستعرض التسلسل التاريخي والتصنيفي للمحتويات.

وزار سموه القسم المتعلق بعالمي الملاحة ماجلان و إلكانو، والذي يضم مجموعة من الخرائط والمخطوطات الجغرافية التي وضعت خلال رحلاتهما الاستكشافية، إضافة إلى أدوات الملاحة والأسلحة المستخدمة ضمن الأساطيل البحرية ونماذج من السفن البحرية الإسبانية.
#بلا_حدود