الاثنين - 21 أكتوبر 2019
الاثنين - 21 أكتوبر 2019
No Image

بوابة إلكترونية لخدمة المطورين والمستثمرين العقاريين بالشارقة



أطلقت دائرة التسجيل العقاري في الشارقة خلال مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2019 بوابة إلكترونية لخدمة المستثمرين والمطورين العقاريين في الإمارة.

وتقدم البوابة جميع الخدمات المتعلقة بتسجيل المشاريع العقارية ومتابعتها، وتصديق عقود البيع المبدئية، وغيرها من الخدمات التي تقدمها الدائرة لعملائها.


وقال مدير إدارة تنظيم المشاريع العقارية في الدائرة، عبيد المظلوم لـ«الرؤية» إن البوابة ستوفر أكثر من 10 خدمات إلكترونية للمستثمرين والمطورين العقاريين مثل تسجيل مشروع عقاري، وتصاريح الإعلان، وتصاريح تسويق، وتصديق عقود البيع المبدئية، والاطلاع على التقارير المتخصصة بالشأن العقاري.

وأضاف أن المنصة ستسرع إجراء العمليات وتختصر الوقت من نصف ساعة إلى 5 دقائق فقط، بما يشمل عملية الدفع وإدخال البيانات والاعتماد، ثم الحصول على المعاملة المنجزة، مشيراً إلى أن 126 مشروعاً مسجلاً لدى الدائرة ستستفيد من الخدمات التي ستوفرها المنصة، كما ستطلق تطبيقاً إلكترونياً خلال الشهر الجاري بحيث تكون خدمات المنصة متاحة بشكل أسهل وأكثر مرونة للمتعاملين.

ونوه المظلوم بأن المطورين العقاريين سيكون بإمكانهم إجراء معاملاتهم من خارج الدولة عند المشاركة في المعارض الدولية مثلاً، بحيث يمكنهم تثبيت عقود البيع المبدئية.

وذكر أن المنصة أطلقت بشكل تجريبي منذ 5 أشهر، وتم المصادقة على أكثر من 3000 عقد بيع مبدئي، وتسجيل مشروع عقاري عبر البوابة الإلكترونية، مؤكداً أن إطلاق البوابة يتماشى مع تطلعات حكومة الشارقة للتوجه نحو الخدمات الذكية بما يوفر الوقت والجهد والازدحام المروري ويحافظ على البيئة عبر تقليل استخدام الورق في المعاملات الحكومية.

وأطلقت الدائرة موقعها الإلكتروني بتصميم جديد، موفراً منصة تجمع كل خدمات الدائرة لمتعامليها.126

مشروعاً مسجلاً تستفيد من خدمات المنصة
#بلا_حدود