الجمعة - 22 نوفمبر 2019
الجمعة - 22 نوفمبر 2019
DELL
DELL

شركات عالمية تتسابق لدعم أصحاب الأعمال بحلول تكنولوجية متطورة



يمثل معرض جيتكس المنصة المثالية لتوفير الحلول التكنولوجية التي تدعم نمو أعمال الشركات من خلال القيمة المضافة التي تقدمها التقنيات الحديثة لتوفير الوقت والتكلفة مع حماية أمن معلومات الشركات، وهو ما أكد عليه زوار المعرض هذا العام، خاصة من أصحاب الأعمال.

وتتسابق الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات والحلول الرقمية على جذب المتعاملين من الجهات الحكومية والخاصة، عبر طرح أحدث منتجاتها وحلولها الرقمية عبر منصاتها في المعرض.


وتنوعت منتجات الشركات العارضة بين البرامج والمعدات المتطورة، منها حلول تخزينية بأحجام هائلة من هواوي تدعم التوسع في قواعد البيانات، وكذلك الماسحات الضوئية الذكية من فوجيتسو إلى منصة الخدمات السحابية المتعددة وحلول البنية التحتية الرقمية من ديل، وحلول حماية الأمن السيبراني للبريد الإلكتروني للموظفين من بروف بوينت، والشاشات التفاعلية للتواصل بين المؤسسات من بولي.

تواصل الموظفين بدقة 4K

عرضت شركة بولي المتخصصة في مجال تكنولوجيا التواصل، أبرز حلولها الرقمية للشركات المحلية للقيام بعملية التواصل الداخلي عبر الإنترنت بين الموظفين أو للاجتماعات الخارجية مع الشركات الأخرى، وذلك عبر شاشة تضم 3 كاميرات رقمية تبث بدقة 4K وتحتاج الحد الأدنى من الإنترنت.

وقال مدير المبيعات في بولي أحمد سوسة، إن الحلول الجديدة التي تقدمها الشركة تعتبر ثورية مقارنة بالبرامج التقليدية مثل سكايب والتي لا تقدم الجودة المطلوبة والخيارات الواسعة للشركات الاحترافية.

وأضاف سوسة أن كل شاشة مزودة بـ3 كاميرات رقمية، الأولى تهدف إلى تقديم صورة واضحة وكاملة لغرفة الاجتماعات، أما الكاميرتين الأخريين فهما لمهام إخراجية سينمائية لعملية البث، بحيث أن كل كاميرا لديها حساسات عالية تمكنها من تتبع الشخص المتكلم بشكل تلقائي بدون أي حاجة للتحكم البشري، لافتاً إلى أن الشركة تقدم خدماتها لأكثر من 10 آلاف عميل في الإمارات يبحثون عن أفضل وأحسن الطرق لتطوير خدماتهم ورفع جودتها.

ماسحة ضوئية

تقدم شركة فوجيتسو الرائدة في مجالات تكنولوجية متعددة، عرضاً لأول ماسحة ضوئية في العالم FI800R والتي ستمكن الشركات الحكومية والخاصة من القيام بعملية قراءة الشريحة الإلكترونية لجواز السفر الأصلي أو الهوية الوطنية خلال ثوانٍ، ومن ثم أرشفتها وتصنيفها في قاعدة البيانات الخاصة بالمؤسسة.

وقال مدير الشرق الأوسط للماسحات الضوئية في شركة فوجيتسو طارق عقل، إن الماسحة الجديدة التي يتراوح سعرها بين 800 إلى 1000 دولار، أصغر حجماً مقارنة بالماسحات الأخرى وتختصر 90% من الوقت على العميل والموظف.

وتضم قائمة العملاء المحتملين للماسحة الضوئية الجديدة كلاً من خدمة العملاء في البنوك، والفنادق، ومقدمي خدمات الإقامة في الجهات الحكومية، والمطارات وشركات الصرافة.

حماية البريد الإلكتروني

تقدم شركة بروف بوينت المتخصصة في أمن المعلومات، خدمات متطورة وذات كفاءة عالية لعملائها من المؤسسات المحلية، خاصة في مجال حماية البريد الإلكتروني للموظفين في الشركات من الهجمات الإلكترونية المحتملة، ولاسيما مع ارتفاع عمليات الخداع والتضليل والاختراقات والابتزاز التي تستغل الثغرات وقلة وعي الموظفين بما يتعلق بالتعامل مع الإيميلات الواردة مجهولة المصدر.

وذكر أن بروف بوينت تقدم الكثير من الحلول الفعالة للشركات المحلية بهدف حماية الموظفين من تلقي أي رسائل بريد إلكترونية غير آمنة أو مجهولة المصدر، كما أنها تزود الشركات بمواد تعليمية تفاعلية بهدف رفع وعي الموظفين فيما يتعلق بجميع جوانب الأمن الإلكتروني وكيفية التعامل معها ومواجهتها والتحقق من أخطار الأمن السيبراني التي يمكن أن يتعرضوا لها.

تطوير بنية المدن الرقمية

طرحت شركة ديل العالمية الرائدة في مجالات تكنولوجية واسعة، العديد من الحلول الرقمية والخدمات والمنتجات الإلكترونية، التي تساهم في تطور البنية التحتية الرقمية في الدولة والآمنة، خاصة فيما يتعلق بإنترنت الأشياء وتحليل البيانات، والبلوك تشين، والتطبيقات الذكية ومنصات الوصول للخدمات السحابية والتخزين.

وقال مدير شركة ديل في الإمارات فادي الرشماني، إن ديل تستحوذ حالياً على نحو 50% من سوق التخزين في الإمارات، فضلاً عن 30% من خدمات السيرفرات و70% من الحلول الأمنية، ما يظهر الحاجة الكبيرة للشركات للحلول والخدمات الرقمية التي تقدمها الشركة، فضلاً عن الموثوقية والأمان والجودة.

وقال الرشماني الذي يتوقع أن تحقق الشركة نمواً يجعلها تستحوذ على 60% من السوق خلال السنوات القليلة القادمة، إن الشركة خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جيتكس 2019، قدمت العديد من الحلول والمنتجات الجديدة للشركات وأبرزها خدمة ديل ملتي كلاود.

وذكر الرشماني أن الخدمة الجديدة تقدم للشركات المنصة الوحيدة حول العالم، والتي تمكنه من الاختيار بين عدة شركات تقدم خدمات الحوسبة السحابية، لافتاً إلى أن هذه المنصة لديها اتفاقيات مع غوغل وأمازون وأي بي إم، وقريباً مع أوركل، بحيث يتمكن العميل من الاختيار بين عدة شركات وفق العرض والسعر والسعة التي تناسبه.

حلول تخزينية من هواوي

أطلقت شركة هواوي 3 منتجات جديدة ضمن مجموعة الجيل التالي من الحلول التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي والموجهة للمؤسسات وتتمثل بنظام التخزين المتكامل «أوشن ستور دورادو»، وقاعدة بيانات الذكاء الاصطناعي «غاوس دي بي»، ونظام التخزين الموزع الأفضل أداءً حتى الآن، «فيوجن ستوريدج 8.0» وتعتبر جميعها الأولى والأفضل أداءً ضمن فئتها على مستوى العالم.

ويجسد نظام التخزين المتكامل الذكي «أوشن ستور دورادو» سرعة فائقة وثباتاً دائماً مدعوماً بالذكاء الاصطناعي بالنظر للميزات التي يمتلكها وفي مقدمتها امتلاكه للأداء الأسرع من خلال البنية المعتمدة على الشرائح وأهمها شريحة وحدة التحكم في محركات الأقراص الصلبة، ومعالج أسيند 310 للذكاء الاصطناعي الذي انفردت به هواوي كالأول من نوعه على مستوى العالم.

ويتمتع النظام بأداء ذي موثوقية عالية باعتماده على شبكة «سمارت ماتريكس المترابطة تماماً والتي تتسم بالاعتمادية العالية، ويتميز بقابلية تشغيل الخدمة حتى عندما تتوقف 7 وحدات تحكم من أصل 8 في الوقت نفسه، ما يمثل معياراً جديداً للثقة في القدرات التخزينية. وبفضل توافق السحابة الطرفية مع الذكاء الاصطناعي، يدعم أول نظام ذكي في مجال تخزين البيانات، والذي يعمل بمعالجات أسيند للذكاء الاصطناعي، الارتباطات الدلالية لتعلم الآلة، مما يحسن معدل قراءة ذاكرة التخزين المؤقت بنسبة 50٪.أظهرت دراسة لشركة بروف بوينت أن 72% من الشركات في المنطقة لا تطبق أي حلول لحماية موظفيها من أي أخطار يمكن أن يتعرضوا لها عبر البريد الإلكتروني.

ويعد البريد الإلكتروني مدخلاً رئيساً للمخترقين للدخول إلى النظام الداخلي للشركات والمؤسسات، عبر إرسال لرسائل تضم روابط خبيثة تتسبب في تسريب بيانات الشركة عند فتحها.72% من الشركات لا تحمي بريدها الإلكتروني
#بلا_حدود